المنتخب الألماني الأول لكرة القدم

 أقام الرئيس الألماني يواكيم جاوك حفل تكريم كبير للاعبي المنتخب الألماني الأول لكرة القدم، بمناسبة حلول الذكرى السنوية الـ25 على سقوط حائط برلين، وعودة الوحدة بين ألمانيا الشرقية والغربية، وللتهنة بإنجاز التتويج بكأس العالم 2014 في البرازيل.

وشهد الحفل تواجد شخصيات من العيار الثقيل وفي مقدمتها المستشارة الألمانية انجيلا ميركل ورئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" السويسري جوزيف بلاتر، ورئيس الاتحاد الألماني لكرة القدم وعدد من مشاهير ونجوم.

وحرص الرئيس الألماني على إلقاء كلمة خلال الحفل، وجه خلالها التحية للاعبين مؤكدً على العمل البطولي الذي قاموا به، وعن فخره بما قدموه لبلدهم، مشيرًا إلى أنها المرة الأولى التي تصبح خلالها ألمانيا الموحدة بطلة لكأس العالم، خاصة أن الفوز باللقب عام 1990 كان قبل الإعلان الرسمي عن الوحدة بين الألمانيتين.

 ومنح جاوك اللاعبين أرفع وسام رياضي في البلاد وهو "ورقة الغار الفضية"، بالإضافة إلى مرورهم على سجادة حمراء في ميدان بوتسدام الشهير في العاصمة برلين، اعترافًا من الجهات الرسمية بأهمية البطولة التي تحققت على أرض السيليساو.

وبعد حفل التكريم توجه الجميع إلى قاعة فيديو ملحقة بقصر الرئاسة، للاستمتاع بمشاهدة فيلم وثائقي بعنوان "مانشافت"، عن مشوار الماكينات في البطولة بداية من التصفيات وحتى التتويج باللقب، ويتضمن أبرز وأهم اللقطات في المشوار.

وعبر اللاعبين عن فخرهم واعتزازهم الشديد بتكريم الرئاسة، وقال لاعب وسط أرسنال الإنجليزي مسعود أوزيل، إنه فخور للغاية بهذا التكريم رغم أصوله التركية، فيما أكد الحارس العملاق مانويل نوير على أن الوسام يعتبر حافز لتحقيق مزيدًا من الإنجازات في الفترة المقبلة.