طواف الخليج

تقام في الثامنة من صباح اليوم في العاصمة القطرية الدوحة، المرحلة السابعة والأخيرة من طواف مجلس التعاون الخليجي السابع للدراجات، وهي مرحلة تتويج المنتخب الإماراتي بلقب الطواف للعام الثالث على التوالي، بعد ضمانه للقب مبكرا نتيجة لتفوقه وصدارته لجميع المراحل واستحواذه على قمصان التميز الصفراء والخضراء من خلال قائد المنتخب بدر محمد ميرزا والحمراء لبطل صعود المرتفعات الذي فاز به نجم نجوم دراجات الإمارات يوسف محمد ميرزا،.

وينطلق سباق المرحلة الأخيرة في الثامنة صباحاً لمسافة 100 كم ويعقبه تتويج الأبطال وجميعهم من نجوم المنتخب الإماراتي، باستثناء الفائز بالقميص الأبيض لفئة الشباب من الفريق القطري، نظرا لعدم مشاركة المنتخب بلاعبين من هذه الفئة، ويسعى المنتخب الإماراتي إلى إنهاء الطواف بأفضل صورة وتحقيق صدارة المرحلة السابعة لتأكيد جدارته واستحقاقه ليكون البطل المتوج بالعلامة الكاملة.

وأشاد عبد الناصر عمران الشامسي أمين عام اتحاد الإمارات للدراجات رئيس لجنة المنتخبات بالنتائج الباهرة التي حققها منتخب الإمارات والتي أكدت علو كعبه وتميزه وسيطرته وتصدره للدراجة الخليجية، وقدم التهنئة للاعبين والجهاز الفني ورئيس الوفد خلفان بن يوخه، متمنيا لهم دوام التوفيق ورفع راية الإمارات في البطولات المقبلة.

وأثنى عبد الناصر على موقف الاتحاد البحريني برئاسة الشيخ خالد بن حمد آل خليفة والذي نجح في احتواء الموقف العارض الذي حدث في المرحلة الرابعة بالخبر بشكل حضاري وعقلاني بما فيه صالح أبناء الخليج الذين تربطهم العادات والتقاليد وأيضاً في صالح الدراجة الخليجية التي بدأت في الظهور بشكل متطور وتقدمها لمواكبة الدراجة العالمية.

ومن جانبه أعرب خلفان بن يوخه رئيس وفد منتخب الإمارات في الطواف عن سعادته البالغة من المستوى الرائع والنتائج المشرفة لمنتخب الإمارات في الطواف والتي أثلجت صدورنا وأكدت استعداداته الجيدة وتطوره إلى الأفضل وإنه يسير بخطوات مدروسة وناجحة بفضل ما يلقاه من اهتمام .

ودعم من مجلس إدارة الاتحاد برئاسة أسامه الشعفار ولحنة المنتخبات برئاسة عبد الناصر عمران الشامسي والأهم من ذلك العلاقة الطيبة التي تربط بين اللاعبين كأسرة واحدة والتي ساهمت في ظهور المنتخب بأفضل صورة وتحقيقه للانتصارات، وتمنى للاعبين التوفيق في المرحلة السابعة وتحقيق صدارة المرحلة ليكتمل الإنجاز المشرف بصدارة جميع المراحل.

وعلى هامش طواف الخليج للدراجات التقى الشيخ فيصل بن حميد القاسمي رئيس الاتحاد العربي للدراجات والشيخ خالد بن حمد آل خليفة رئيس اللجنة التنظيمية للدراجات بدول مجلس التعاون وتضمن الاجتماع بحث سبل تطوير الأنشطة الخليجية ولاسيما طواف مجلس التعاون الذي يحظى باهتمام أبناء دول مجلس التعاون وسبل التعاون بين الاتحادين في مختلف المجالات.

وأكد الشيخ فيصل بن حميد القاسمي عقب اللقاء بأن الأسلوب الذي اتبعه الاتحاد البحريني برئاسة الشيخ خالد بن حمد آل خليفة في معالجة الموقف رائع ومتزن لأن الرياضة فوز وخسارة وتبقى الروابط بين أبناء الخليج أكبر بكثير من النتائج .

وما حدث بالفعل كان سحابة صيف مرت بسلام ويجب الاستفادة من النقاط السلبية التي صادفت المرحلة وإجراء التعديلات المطلوبة على اللائحة الفنية من أجل النهوض بالدراجة الخليجية، وأشار إلى أنه حرص على الحضور للمساهمة في اجتياز هذه المشكلة العابرة وجمع الشمل بين أسرة الدراجة الخليجية والبحث عن كيفية تطوير الطواف ليصبح دوليا متميزاً .

وهناك الكثير من الأفكار التي تساهم في تقدمه ومنها أن يقوم كل اتحاد خليجي بتنظيم مرحلتين وتحويل كل مرحلة إلى سباق دولي من خلال دعوة الفرق الدولية للمشاركة مع المنتخبات الخليجية وذلك يضمن وجود 8 سباقات دولية معتمدة من الاتحاد الدولي وسيساهم ذلك في تطور الدراجين من خلال الاحتكاك مع مستويات وخبرات متعددة.