دورة الألعاب الآسيوية البارالمبية في كوريا

حصدت الإمارات أربع ميداليات: 3 فضيات وبرونزية واحدة، في اليوم الأول من منافسات دورة الألعاب الآسيوية البارالمبية، المنظمة في مدينة أنشيون الكورية الجنوبية وتستمر حتى يوم 24 أ تشرين اكتوبر/لأول الجاري، مؤكدة أن رياضة المعاقين في الدولة تسير على الطريق الصحيح بعد هذه الإنجازات المشرفة لفرسان الإرادة في هذه التظاهرة الآسيوية.

وكان التتويج الأول للامارات من نصيب عبدالله العرياني الذي فاز بالميدالية الفضية رماية بندقية هوائية لمسافة 10 أمتار واقفًا R1-10 SH1، وحصل أحمد الحوسني على الميدالية الفضية رمي القرص لمسافة 24,69 مترًا الفئة F33 وهو رقم جديد للاعب حسب نظام الجلسة الجديدة والتي تغيرت عن ما كان عليه في البطولات السابقة، ونالت مريم المطروشي الميدالية الفضية في رمي الرمح لمسافة 30,96 مترًا وسارت زميلتها عائشة الخالدي على نفس الدرب وحققت الميدالية البرونزية في دفع الجلة لمسافة 3,49 أمتار.

فيما خسر المنتخب الإماراتي لكرة السلة على الكراسي المتحركة مباراته الثانية أمام كوريا الجنوبية لحساب المجموعة الأولى، ولم يحالف الحظ منتخب البوتشيا في منافسات الزوجي وخسر أمام كل من إيران وتايلاند والصين، لتحتل الإمارات في قائمة ترتيب الدول المشاركة حسب نتائج اليوم الأول من المنافسات المركز الخامس عشر آسيويًا والخامس عربيًا والثالث خليجيًا، وكانت الصين تصدرت القائمة بحصولها على 54 ميدالية: 29 ذهبية، 14 فضية، 11 برونزية.

وحضر مراسم تتويج فرسان الإرادة في اليوم الأول من المنافسات البعثة الادارية تقدمها رئيس اتحاد الامارات لرياضة المعاقين عضو اللجنة البارالمبية الدولية، محمد محمد فاضل الهاملي، نائب رئيس اتحاد الامارات لرياضة المعاقين، طارق سلطان بن خادم، الأمين العام لاتحاد الإمارات لرياضة المعاقين مدير البعثة، ذبيان سالم المهيري، رئيس لجنة المنتخبات البارالمبية، أحمد سالم المظلوم.

كما أهددى عبالله العرياني لاعب المنتخب الوطني لرماية المعاقين إنجازه في الرماية 

بحصوله على الميدالية الفضية في آسياد انشيون البارالمبية، إلى القيادة الرشيدة لدعمها اللامحدود لرياضة المعاقين وتوجه بالشكر إلى ولي عهد دبي رئيس المكتب التنفيذي، الشيخ حمدان بن محمد بن راشد، على رعايته الكريمة لفريق فزاع للرماية، معتبرًا أن الميدالية التي فاز بها في دورة الالعاب الاسيوية البارالمبية في انشيون نتاج لرعايته لهم لتشريف الدولة في البطولات الخارجية.

كما عبر أحمد الحوسني ومريم المطروشي وعائشة الخالدي عن سعادتهم بالميداليات التي حصلوا عليها في اليوم الأول، متمنين التوفيق لبقية زملائهم في المنتخب وزيادة غلة الميداليات وتقدموا بالشكر لقيادة الدولة لدعمهم المتواصل لرياضة المعاقين.

وأشاد الهاملي بالإنجاز الكبير الذي تحقق في ضربة البداية، مشيرًا إلى أن ما تحقق جاء ثمرة اهتمام القيادة الرشيدة بذوي الاحتياجات الخاصة في أعقاب توفير كل عوامل النجاح لفرسان الإرادة الذين لم يخيبوا التوقعات، حيث جاءت هذه البداية القوية التي تؤكد أن منتخب الإمارات يملك الكثير وقادر على السير في طريق الإنجازات.

وتقدم الهاملي باسم اتحاد الامارات لرياضة المعاقين بالشكر والعرفان إلى ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، بمناسبة فوز الرامي عبد الله العرياني بالميدالية الفضية.