المنتخب الأولمبي الإماراتي لكرة القدم

سيكون ملعب "هواسينج" مسرحًا للمواجهة الأقوى في الدور ربع النهائي لدورة الألعاب الآسيوية السابعة عشرة، حينما يستضيف لقاء المنتخب الأولمبي الإماراتي لكرة القدم ونظيره الكوري الشمالي في الثانية من ظهر الأحد بتوقيت كوريا الجنوبية التاسعة صباحاً بتوقيت الإمارات، ويلتقي في ذات الدور العراق مع السعودية والأردن مع تايلاند وكوريا الجنوبية مع اليابان .
 
ويتطلع المنتخب الإماراتي لعبور البوابة الكورية وتأكيد علو كعبه في المواجهات التاريخية بين الطرفين بعد أن فاز في اللقاءين السابقين عام 1998 في (بانكوك) تايلند بنتيجة 4-3 وبالركلات الترجيحية الماراثونية 9-8 في دور الثمانية ضمن الدورة التي نظمتها مدينة (غوانزوا) الصين في 2010. ويسعى الأبيض للاستفادة من تأقلمه على ملعب (هواسينج) الذي اصبح يمثل الفأل الحسن بعد أن استطاع المنتخب تحقيق الفوز فيه على الهند بخماسية نظيفة وعلى فيتنام بثلاثة أهداف لهدف منحته تذكرة التأهل لهذا الدور.
 
وسيعود وليد عمبر للمشاركة مع المنتخب بعد انتهاء عقوبة الإيقاف عقب طرده في مباراة الأردن، فيما سيفتقد خدمات الثنائي وليد حسين ومحمد سرور للإيقاف، غير أن المدرب علي إبراهيم يبدو جاهزا للدفع ببديليهما في اللقاء، حيث أكد في المؤتمر الصحافي عقب الفوز على فيتنام "سنفتقد جهود لاعبين في مباراة كوريا بسبب الإيقاف لكني واثق بمقدرات البدلاء".
 
وأكمل المنتخب استعداداته للمباراة من خلال المران الذي أجراه في الثانية من ظهر أمس (السبت) على ملعب (سوكير) في إنشيون بمشاركة جميع اللاعبين وقف من خلاله الجهاز الفني على جاهزية تشكيلته الأساسية التي سيدفع بها في المباراة.
 
ويتوقع أن تقام المباراة في اجواء مشمسة إلى غائمة جزئياً مع درجة حرارة اعلاها 25 وادناها 19 وفقاً لما نشرته وكالة (يونهاب) الكورية الجنوبية الرسمية في صفحتها باللغة العربية ما قد يساعد اللاعبين على خوض اللقاء بصورة جيدة كون أن المباراة ستنطلق في الثانية ظهراً بتوقيت كوريا إنشيون.
 
وشق المنتخب طريقه لهذا الدور بعد الفوز على المنتخب الفيتنامي بثلاثة أهداف مقابل هدف في دور الـ16، فيما كان حقق الفوز على الهند في الجولة الأولى لمرحلة المجموعات بخماسية نظيفة وخسر من نظيره الأردني بهدف دون مقابل.