الأهلي المصري

يبدأ الفريق الأول لكرة القدم في النادي الأهلي المصري تدريباته القوية الاثنين استعداداً لمواجهة نظيره فريق سيوي سبورت يوم 29 تشرين الثاني / نوفمبر الجاري في لقاء الذهاب لنهائي بطولة الكونفيدرالية الأفريقية لكرة القدم ، والذي يقام في العاصمة الإيفوارية أبيدجان .

ويتدرب الفريق على فترتين بعدما رفض الجهاز الفني بقيادة المدرب الإسباني خوان كارلوس جاريدو منح اللاعبين راحة عقب الفوز على النصر بهدفين لهدف مساء الأحد في الأسبوع التاسع من الدوري الممتاز ، في ظل أهمية وصعوبة المباراة التي يسعى الفريق إلى تحقيق ظهور قوي بها ونتيجة إيجابية تساعد على الفوز باللقب خلال مباراة العودة في ستاد القاهرة الدولي يوم 6 كانون الأول/ديسمبر المقبل .
 
ويشهد المران الصباحي تخفيف الحمل البدني عن مجموعة البدلاء التي شاركت في مباراة النصر ، خاصة اللقاء كاملاً ، بينما يخوض اللاعبين الأساسيين والدوليين تدريبات مكثفة بعدما تم إعفائهم من مباراة النصر لالتقاط الأنفاس والحفاظ على مجهوداتهم قبل المواجهة ، وعلى رأسهم حسام غالي ووليد سليمان وصبري رحيل وحسام عاشور ومحمد نجيب ، مع من شاركوا لدقائق في المباراة مثل عماد متعب ومحمود حسن تريزيجية.
 
ويخضع لاعب الفريق محمد فاروق لأشعة طبية دقيقة لتحديد درجة الاصابة التي تعرض لها بكدمة قوية في الكاحل ، والتي يخشى الجهاز الفني من أن تتسبب في التأثير على حظوظه خلال الرحلة إلى أبيدجان ، في ظل النقص العديد الكبير بالقائمة التي لا تضم أكثر من 15 لاعبًا فقط نتيجة رحيل عدد كبير من اللاعبين وإصابات البعض الاّخر .
 
ويبدأ المدرب الإسباني جاريدو وضع خطة المباراة أمام المنافس الذي سبق للفريق مواجهته في لقاءات دور الثمانية من البطولة ، حيث يعرف الأهلي نقاط القوة والضعف في صفوفه ، بما يضمن إغلاق مفاتيح اللعب الخاصة به واللعب على الهجمات المرتدة مع التأمين الدفاعي ، حتى يضمن الفريق العودة ولو بنقطة واحدة من المباراة عن طريق التعادل وتأجيل حسم اللقب لمباراة الإياب في القاهرة.
 
ويستعين جاريدو خلال الحصص التدريبة في معسكره بمقاطع فيديو لمباريات سيوي لتعريف اللاعبين بنقاط القوة والضعف به ، بالإضافة إلى علاج أخطاء اللاعبين طوال المباريات الماضية .