بطولة دبي الدولية المفتوحة للبولينغ

يختتم اتحاد البولينغ في مركز دبي الدولي، مساء الثلاثاء، منافسات النسخة الخامسة لبطولة دبي الدولية المفتوحة للبولينغ بعد  أسبوعين حافلين بالتشويق والأداء الفني المميز.

ويشهد اليوم الختامي إقامة الأدوار النهائية للفئة المفتوحة التي شهدت العام الحالي مشاركة واسعة لنخبة من أبرز لاعبي المنطقة والقارة والدول الأوروبية، وسط توقعات أن تكون التقلبات حاضرة في اللحظات الأخيرة كما كان الحال العام الماضي، قبل أن يتمكن نجم المنتخب محمود العطار من حسم اللقب، علمًا أنَّ السويدي كيم بوليبي حامل لقب النسخة الثالثة يُعد من أبرز المرشحين للمنافسة على لقب العام الحالي وسط مطاردة من الثلاثي الإماراتي نايف عقاب وشاكر الحسن وحسين السويدي.

وحسم الأيرلندي كريستوفر سلوان لقب فئة الشباب تحت 21 عامًا، بعدما تقدَّم بثبات خلال الأدوار النهائية التي أقيمت مساء الاثنين، وتفوَّق في المباراة النهائية على الكويتي مصطفى الموساوي متصدر الترتيب العام في الدور الأول.

ورغم البداية المتعثرة لسلوان في المباراة النهائية، إلا أنَّه سرعان ما استعاد عافيته بإحراز ثلاث ضربات كاملة "سترايك" على التوالي، ليبتعد بفارق مريح عن منافسه الكويتي، قبل أن يحسم المواجهة الأولى بواقع 185-174، ثم عاد اللاعب البالغ من العمر 20 عامًا، فقط وتفوق في المواجهة الثانية والحاسمة بواقع 189-155.

ويُعد لقب دبي الأول للاعب الأيرلندي على الصعيد الدولي، رغم أنَّه سبق له المشاركة في نهائيات كأس العالم للشباب مرتين من قبل في بانكوك عام 2012 وهونغ كونغ العام الحالي، حيث بلغ مرحلة "الماسترز" لكنَّه اكتفى بالمركز التاسع عشر.

وكان سلوان عبر في طريقه للمباراة النهائية الفيليبيني خوان رافائيل فارغاس، بعدما تفوَّق عليه بنتيجة 174-173، علمًا أنَّ فارغاس أحرز المركز الثالث بعد فوزه على البحريني بنفس النتيجة.

وحصد سلوان جائزة مالية تبلغ 20 ألف درهم إماراتي، ونال الموساوي جائزة تبلغ 10 آلاف درهم، فيما نال فارغاس 6 آلاف درهم، والماس 5 آلاف درهم.

من جانبه، أكد رئيس اللجنة المنظمة راشد لوتاه، أنَّ الخبرة تظهر دائمًا في الأدوار النهائية، وأنَّ المنافسات هذا العام تشهد مستويات متميزة للغاية في كل لفئات، ورغم قدومه في الأيام الأخيرة للتصفيات إلا أنَّ الايرلندي سلوان كان مرشحًا للمنافسة على اللقب بفضل إمكاناته التي يمتلكها ومشاركاته في بطولات العالم للشباب خلال الأعوام الماضية.

 ويبلغ مجموع لبجوائز المالية أكثر عن 339 ألف درهم، برعاية ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم وينظمها اتحاد البولينغ بدعم مجلس دبي الرياضي، وبرعاية بنك دبي التجاري ومجموعة شركات المسعود.