اتحاد الكرة الاماراتي

أغلق اتحاد الكرة ملف قضية قيد وتسجيل اللاعبين الخمسة ، نجوم أزمة التمديد في الميركاتو الصيفي ، وقرر إلغاء قيدهم الذي تم خلال فترة التمديد "ساعتان" بعد الموعد الأصلي، والإبقاء على كل منهم في ناديه الجديد، على أن يتم قيدهم في فترة الانتقالات الشتوية، التي تبدأ 18 كانون/ يناير المقبل، وعدم عودة الاعبين الخمسة إلى أنديتهم السابقة.

 جاء ذلك خلال الاجتماع الطاريء  إلى مجلس الإدارة الذي عقد ظهر أمس الأحد ،في مقر "اتحاد الكرة" برئاسة يوسف السركال، والذي لم يستغرق سوى ساعة واحدة لوضوح الرؤية أمام مجلس الإدارة بعد التشاور المكثف مع عدد من القانونيين خلال الأيام الماضية، وعقب الاجتماع أعلن الأمين العام محمد بن هزام الظاهري قرار رفض قيد اللاعبين واغلاق القضية بناء على توصية لجنة أوضاع وانتقالات اللاعبين.

وأكد بن هزام أنه تم الاتفاق على عدم الموافقة على تمديد المدة إلى قيد اللاعبين بناء على توصية من لجنة أوضاع وانتقالات اللاعبين، وبعد المراسلات مع الاتحاد الدولي " فيفا " وبعد الاستشارة مع بيوت الخبرة، وأوضح أن  الخيار الأمثل والأفضل هو عدم السماح بقيد اللاعبين خلال فترة التمديد بسبب عدم قانونيتها.
 
و أضاف  الأمين العام أنه تقرر الإبقاء على اللاعبين   في أنديتهم ، على أن يتم قيدهم في فترة الانتقالات الشتوية، وأكد أن اللجنة  تدرس أوضاع وانتقالات اللاعبين الذي تم الاستغناء عنهم بسبب القيد الجديد.
 
وكشف الأمين العام إلى "اتحاد الكرة" عن المقترحات التي عُرضت على مجلس الإدارة، موضحًا أن أي قرار آخر غير الإبقاء على تسجيل اللاعبين في أنديتهم دون أن يحق لهم المشاركة في المباريات سيضع الاتحاد أمام تحديات صعبة.

ونفى الأمين العام بالوكالة وجود قرار بتقديم فترة القيد الشتوي، ، وشدد على أن الأندية لها  الحق في التقدم بشكوى، إلى الاتحاد للدفاع .

واعتمد اتحاد الكرة في اجتماعه أمس الأحد ،التصديق على تشكيل لجنة أوضاع وانتقالات اللاعبين برئاسة يوسف خوري.

ونوه علي حمد عبر تغريدات له على "تويتر" أنه من حق الأندية التظلم والشكوى من قرار مجلس الإدارة في قضية قيد وتسجيل اللاعبين الخمسة بشرط أن يكون التظلم من خلال اللجان القانونية في "الاتحاد ".
 
وتطرق اجتماع مجلس إدارة" اتحاد الكرة" إلى مشاركة منتخب الشباب في النهائيات الآسيوية، وتقييم المشاركة.