فريق مانشيستر سيتي الإنكليزي

نجح فريق مانشيستر سيتي الإنجليزي في تحقيق فوز ثمين للغاية على حساب ضيفه بايرن ميونيخ بنتيجة 3/2 في المبارة التي أقيمت على ملعب الاتحاد لحساب الجولة الخامسة من دور الثمانية لدوري أبطال أوربا "شامبيونزليغ".

وشهدت المباراة تألق كبير لنجم هجوم الفريق المهاجم الأرجنتيني سيرجيو أغويرو بعدما سجل ثلاثية "هاتريك" ليقود الفريق إلى احتلال المركز الثاني برصيد 5 نقاط بفارق الأهداف عن "أيه أس روما" الإيطالي وتسيسكا موسكو الروسي في نفس مجموعته.

وسعى أصحاب الأرض إلى تحقيق سيطرة على وسط الملعب، في ظل أداء دفاعي طيب من جانب البايرن الذي أحسن غلق المساحات في وسط الملعب والأجناب واعتمد على انطلاقات لاعبيه فرانك ريبيري واريين روبين مع قلب الهجوم جيمس مولر.

وأمام الضغط المتواصل من السيتيزن نجح أغويرو في افتتاح أول أهداف المباراة في الدقيقة 22 من ركلة جزاء حصل عليها الفريق، بعد أن عرقل المدافع المغربي بنعطية اللاعب في منطقة الجزاء، وهو ما كان نقطة تحول كبيرة في سير اللقاء.

وبعد طرد بنعطية أجرى المدير الفني لبايرن بيب جوارديولا تبديل بالدفع باللاعب دنتي على حساب سبيستيان رودي لتأمين النواحي الدفاعية، ورغم ذلك لم ينجح لاعبي سيتيزن في استغلال النقص العددي بينما ظهر الارتباك على حراسه جوهارت ولاعبيه مانجالا وبكاري سانيا، وهو ما ساعد الضيوف على إدراك التعادل من خلال ضربة حرة سجلها تشابي الونسو في الدقيقة 40.

وفي الدقيقة 45 سجل روبيرت لوفاندوفيسكي الهدف الثاني للفريق البافاري من ضربة رأسي متقنة لم تجد التغطية المطلوبة من سانيا أو الترمكز الجيد من جو هارت لينتهي الشوط الأول بتقدم الضيوف بهدفين لواحد.

وفي الشوط الثاني تحسن الأداء بصورة كبيرة بعد أن دفع كل مدير فني بتبديلات جديدة، وأمام ذلك مال لاعبي البايرن إلى الاستعراض بسبب تقدم الفريق في الدقائق الأخيرة.

وعاد أغويرو ليرتدي ثوب الإجادة مسجلاً هدفين في الوقت القاتل، حيث أدرك التعادل لفريقه في الدقيقة 85، ثم عاد في الدقيقة 91 ليسجل هدف الفوز في المباراة ويهدي فريقه النقاط الثلاثة.