فريق أرسنال

انتهت المباراة التي جمعت فريقي "أرسنال" الإنكليزي، و"أندرلخت" البلجيكي، بالتعادل الإيجابي، بثلاثة أهداف لكل فريق، ضمن منافسات الجولة الرابعة من دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا، وشهد اللقاء عرضًا مثيرًا من لاعبي الفريقين، وسط تألق الفريق البلجيكي، الذي أحرج "الأرسنال" على ملعبه في الإمارات، ووسط جماهيره الغفيرة.

ودفع المدير الفني الفرنسي أرسين فينغر، بالأوراق الرابحة، ليضغط فريق "الجانرز"، وشن المهاجم التشيلي أليكس سانشيز هجمات شكلت خطورة على مرمى الضيوف، فيما اعتمد "أندرلخت" على امتصاص حماس أصحاب الأرض والحفاظ على وسط الملعب.

وتمكن اللاعب ميكيل أرتيتا، في الدقيقة 25، من افتتاح سلسلة الأهداف بعد أن أستغل الخطأ الدفاعي للفريق المنافس ليسجل الهدف الأول في المبارة، ما أربك حسابات "أندرلخت" ليستغل سانيز ذلك في إضافة الهدف الثاني في الدقيقة 29 من الشوط الأول ويعزز تقدم الفريق لينهي الشوط الأول بثنائية نظيفة.

وواصل "الجانرز" الأداء القوي في الشوط الثاني، حيث أضاف أليكس شامبرلين، الهدف الثالث في الدقيقة 58 معلنًا تفوق وسيطرة فريقه على مجريات اللعب، لكن "أندرلخت" شن هجمات خطيرة، حتى أسفر الضغط المتواصل عن نجاح أنتوني فاندين بوري في تقليص الفارق بهدف مميز في الدقيقة 61، وتسبب الهدف في عودة الثقة إلى الضيوف من جديد.

وحاول فينغر تعديل الأمور الفنية داخل الفريق عبر مراكز بعض اللاعبين، إلا أن المساحات الواسعة خلف الخطوط كانت نقطة ضعف واضحة لعب عليها الفريق الضيف، ونجح بوري في إضافة الهدف الثاني في الدقيقة 71 وسط جنون الجماهير الإنكليزية العريضة في ملعب الإمارات.

واضطر "الأرسنال" إلى التراجع للدفاع خلال الدقائق الأخيرة، لكن الهجوم الكاسح للمنافس مكن ألكسندر ميتروفيتش، في الدقيقة 91، من تسجيل هدف التعادل، ليحرم الخصوم من فوز محقق.