مضمار جبل علي لسباق الخيل

برعاية الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم يشهد مضمار جبل علي لسباق الخيل، سباق "الوصل"، وهو السباق التاسع الذي يقام ضمن سباقات الموسم الجديد 2014-،2015 ينطلق السباق في تمام الساعة الثانية من بعد ظهر يوم الجمعة المقبل 20 شباط/فبرايرالجاري، ويقام السباق من سبعة أشواط، وسيكون الشوط الرابع هو الشوط الرئيسي، حيث سيقام على كأس بطولة جبل علي للميل .

أعلن ذلك نائب المدير العام لمكتب الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم، المهندس شريف الحلواني مدير مضمار جبل علي، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد ظهر أمس الثلاثاء لاجتماعات في مضمار جبل علي، وأعلن خلاله أن هذا السباق تقرر أن يتحول إلى مهرجان كبير بمناسبة توجيهات نائب حاكم دبي وزير المالية، الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم،  برعاية مزارع شادويل المملوكة له، لأربعة أشواط من أشواط السباق بينها الشوط الرئيسي والشوط السابع الختامي، وهو الشوط التحضيري لسباق جبل علي للسرعة، وتبلغ إجمالي الجوائز النقدية للسباق مليوناً و40 ألف درهم .

كما أعلن المهندس شريف الحلواني أن اللجنة المنظمة قررت توزيع 20 ألف هدية قيمة على الجماهير عند بوابات الدخول، والتي تقرر أن يتم فتحها أمام الجماهير اعتبارا من العاشرة صباحا
حضر المؤتمر مدير مكتب الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية، مرزا الصايغ والمدير التنفيذي لمكتب الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم عدنان ياسين . وعامر محمد مكي من بنك دبي التجاري، وأحمد حمد السويدي من الشركة العربية الاسكندنافية للتأمين، وباسم زكريا من مجموعة شركات الشعفار للاستثمار، وياسر مبروك السكرتير التنفيذي لهيئة الإمارات لسباق الخيل، والمدرب مصبح المهيري، والفارس سلفستر دي سوسا .

بدأ المؤتمر بكلمة ألقاها المهندس شريف الحلواني قال فيها: بالنيابة عن سمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم، أحيي جميع الحضور في المؤتمر الصحفي للسباق التاسع بمضمار جبل علي "سباق الوصل"، وتتقدم إدارة المضمار بخالص الشكر والتقدير لجميع شركائنا رعاة السباقات بمضمار جبل علي .
وشكر خاص من إدارة المضمار لنائب حاكم دبي وزير المالية الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم  الذي قدم وما زال يقدم الكثير من الدعم لمضمار جبل علي، واليوم تقوم اسطبلات سموه برعاية أربعة أشواط من السبعة أشواط التي تقام يوم الجمعة المقبل، وتتضمن هذه الأشواط الأربعة البطولة الرئيسية للمضمار الأصفر والمؤجلة من السباق قبل الماضي، وهي بطولة جبل علي للميل، فكل الشكر له على هذا الدعم اللامحدود للمضمار الأصفر .

وأضاف: إننا نقدر ونثمّن الحضور الدائم والمتواصل معنا من هيئة الإمارات لسباق الخيل، والذي ينعكس على تطور جاهزية المضمار الأصفر لمختلف السباقات التي تجري على أرض هذا المضمار .
كل الشكر والتقدير للدعم الكبير من الإعلام المقروء سواء الصحف أو المجلات التي تسهم بفعالية في نشر فنيات هذه الرياضة العريقة، وتظهر الوجه الحضاري لإمارتنا الغالية . والشكر موصول لقناة دبي ريسينغ لنقلها السباق . وشكراً لجماهير المضمار العائلي الوفية، والتي لم تتوان أبداً في الحضور إلى مضمارهم للاستمتاع بما نقدمه لهم راجين أن نكون دائماً عند حسن ظنهم .
وأكد أن مضمار جبل علي سيظل محتضناً لمشروع الأسر المنتجة بالتعاون مع وزارة الشؤون الاجتماعية، نظراً لما يوليه  الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم، من اهتمام كبير بهذا النوع من النشاط الخيري .
كما ستتواصل العروض الفنية الخاصة بالأطفال على المسرح الخلفي للمضمار، مصاحبة لبرنامج السباق الحافل والمثير .
وفي نهاية كلمته قال: أتوجه بالشكر مرة أخرى لجميع الشركات الراعية للسباق على دعمها الكبير للمضمار الأصفر، ونتمنى أن نكون دائماً أهلاً لثقتهم وأن نتمكن من إخراج اليوم على الصورة المثلى التي يتمناها الجميع، وأن يحصل شركاؤنا الداعمين لمسيرة المضمار الأصفر على المردود الإعلامي المنتظر من مثل هذه الرعاية بمضمار جبل علي .