بطولة سوق دبي الحرة لتنس الرجال

تنطلق اليوم الاثنين منافسات الدور الأول من النسخة الثالثة والعشرين لبطولة سوق دبي الحرة لتنس الرجال بخمس مواجهات قوية يتصدرها مباراة حامل اللقب والمصنف الثاني عالمياً وصاحب الرقم القياسي برصيد 6 ألقاب السويسري روجيه فيدرر والذي يلتقي مع الروسي ميخائيل يوجني صاحب المسيرة اللامعة ووصيف نسختي 2007 و2010 .

وتقام البطولة تحت رعاية نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي،الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، على ملاعب نادي الطيران في دبي .
تتواصل فعاليات البطولة حتى يوم السبت المقبل، ويبلغ مجموع الجوائز المالية للبطولة 5 .2 مليون دولار أميركي .

من جانبه، شدّد فيدرر على صعوبة المباراة المرتقبة التي ستجمعه اليوم مع يوجني، مشيراً إلى أنها تعد المباراة الأولى لكليهما في البطولة وهو ما من شأنه أن يزيد من قوتها .
وأكد فيدرر أن يوجني لاعب بارع يملك الكثير من المهارات التي تؤهله لتقديم مستويات رائعة .
وعن البطولة وأعلن "الكثيرون من اللاعبين يدركون أهمية المشاركة في "تنس دبي" لأنها تعد دائماً بالأفضل، سواء على صعيد قوتها التنافسية، أو التحديات الناجمة عن سرعة أرضية ملاعبها التي تعد الأسرع على العالم" .
وعن تاريخه الناصع بالبطولة حيث سبق وتوج بلقبها 6 مرات وأشار"لا شك في أنها أمور تعكس الحرص الدائم على الوجود بالبطولة، وهو الأمر الذي يحرص عليه كبار المصنفين، ولو نظرنا إلى قائمة النجوم المشاركة في نسخة هذا العام لوجدنا ديوكوفيتش المصنف الأول على العالم وصاحب الألقاب الأربعة في تنس دبي" .
وفي المباريات الأربع الأخرى يلتقي الإيرلندي جيمس ميغ مع البرتغالي جواو سوسا، فيما يلتقي الأوزبكستاني دينيس إيستومن مع اللاتفي إرنست جولبيس، ويواجه الإيطالي أندرياس سيبي نظيره الفرنسي ريشارد جاسكيه، ويواجه الكازاخستاني آندري جولبيتش الفرنسي فابريس مارتن .
ويخوض التونسي مالك الجزيري المصنف 72 على العالم غداً أولى مواجهاته، في بطولة "تنس دبي" لفردي الرجال، بلقاء قوي يجمعه بالألماني فليب كولشرايبر المصنف 22 على العالم، وذلك ضمن منافسات الدور الأول للبطولة المقامة على ملاعب "سوق دبي الحرة" بنادي دبي للطيران .
ويحظى النجم التونسي بشعبية واسعة على صعيد جمهور بطولة دبي، عطفاً على المستوى الطيب الذي قدمه على مدار مشاركاته الثلاث الماضية، ومن أبرزها نسخة 2014 التي نجح فيها ببلوغ الدور الربع نهائي، قبل أن يودع البطولة على يد الألماني فليب كولشرايبر .
من جهته، أكد الجزيري صعوبة المواجهة التي تنتظره أمام كولشرايبر، موضحاً أنه يتطلع للثأر من الألماني، بعد فوز الأخير عليه بنسخة البطولة الماضية .
وعن المباراة بين الجزيري: "المواجهة مكررة وكلانا يدرك نقاط ضعف وقوة الآخر، ولعلها مباراة مفتوحة على كل الاحتمالات، وأنا مستعد من الناحيتين البدنية والفنية لخوضها" .
ويعود عملاق التنس الصربي نوفاك ديوكوفيتش، بطل تنس دبي أربع مرات، إلى بطولة سوق دبي الحرة للتنس للمشاركة في أول بطولة دولية له عقب تربعه للمرة الخامسة على قمة دورة أستراليا المفتوحة الشهر الماضي .
وتعد دولية دبي التي تنطلق منافساتها اليوم الاثنين من البطولات المفضلة لدى ديوكوفيتش الذي حط رحاله أولاً في فندق برج العرب والتقى مديره العام الجديد السيد أنتوني ماهيل .
وأشاد ديوكوفيتش في بطولة دبي قائلاً: "الفنادق في هذا الحدث رائعة، والإقامة فيها ممتعة ونُحاط بخدمات ممتازة، والفريق المنظم للبطولة في منتهى الروعة، وتعد دبي حالياً دبي من الوجهات والأماكن الأكثر جذباً في العالم، وأنا أستمتع بالقدوم إليها، وجمهورها يتابع باستمرار كبار لاعبي التنس في العالم هنا، لذلك لدينا مشجعين كثر لنلعب أمامهم" .