الاتحاد الإماراتي لكرة القدم

 قررت هيئة التحكيم في الاتحاد الإماراتي لكرة القدم، رد شكوى نادي العين بشأن اللاعب البرازيلي فاندرلي، والمطالبة بتخسير النصر مباراة ربع نهائي كأس رئيس الدولة، التي واجه فيها العين، بسبب مشاركة اللاعب في المباراة، باعتبارها لم تكن قانونية.
 
وجاء قرار الهيئة بالإجماع، برئاسة المستشار علي شامس، بعدم الاختصاص بالقضية، ورد طلبات نادي العين، وإلزامه بالمصروفات، ما يعني مواصلة مشاركة النصر في بطولة كأس رئيس الدولة.
 
وكان فاندرلي، قد تسبب في إبعاد النصر عن دوري أبطال آسيا، بسبب تسجيله بجواز سفر إندونيسي، وقرر نادي العين تسجيله كلاعب برازيلي بجنسيته الأصلية، إذ شارك في الانتقالات الصيفية للموسم السابق كلاعب آسيوي، وفي الانتقالات الشتوية كلاعب برازيلي، ما اعترض عليه العين باعتباره شارك بجنسيتين في البطولة نفسها .
 
وقد تسبب قرار هيئة التحكيم، في حالة من الإرباك بعد عدم الاختصاص، ما قد يبقي ملف القضية مفتوحًا، إذ اقترن عدم الاختصاص برد الشكوى، وهو أمر يعتبر ضبابي، فيما يتعلق بالفصل في القضية بشكلها النهائي، ما يرشحها للتصعيد من قبل نادي العين مستقبلًا في حال رغب في الاستئناف.
ويعني القرار، تثبيت فوز النصر في ربع نهائي كأس رئيس الدولة، ومشاركته في نصف النهائي أمام نادي حتا، في التاسع عشر من فبراير/شباط الحالي، كما سيبقي على إيقاف فاندرلي، المقرر من قبل لجنة الاستئناف لعشر مباريات، ومن المقرر أن تنظر لجنة الاستئناف، الأربعاء المقبل، في الاستئناف الذي تقدم به نادي النصر لرفع الإيقاف.