مباراة "مصر" و"بوركينا فاسو"

انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي بين المنتخب المصري وبوركينا فاسو، في مباراة الدور قبل النهائي لكأس الأمم الأفريقية، المقامة في مدينة ليبرفيل العاصمة الغابونية. وبدأ المنتخب المباراة بتشكيل مكون من عصام الحضري وأحمد المحمدي وعلي جبر وأحمد حجازي وأحمد فتحي وطارق حامد وإبراهيم صلاح ومحمود ترزيجيه وعبدالله السعيد ومحمد صلاح ومحمود كهربا.
ولعب منتخب بوركينا، بتشكل مكون من، "هيرفي كوفي وياجو وكونيه ودايو ويعقوبا كوليبالي وناكولما ورزاق وكابوري وتراوري وتورية بلاتي وبانسيه". وضغط من بداية اللقاء لمنتخب بوركينا فاسو وعشوائيه لمنتخبنا، وينجح الحضري في إنقاذ مرماه من أول تسديده خطيرة من كابوري.

وينحصر اللعب وسط الملعب ويعتمد المنتخبين على التسديدات من خارج منطقة الجزاء، التي تمر بجوار القائم لبانسيه وأخرى لترزيجيه في أداء به، تحفظ دفاعي من المنتخبين حتى مرور أول دقيقة، ويضغط المنتخب البوركيني على فترات وسط إلتزام دفاعي من منتخبنا الذي ترك السيطرة للمنافس حتى مرور نصف ساعة من الشوط الأول.

وينقذ الحارس هيرفي كوفي مرماه من تسديده كهربا التي تعتبر أول خطورة حقيقه لمنتخبنا، ويحصل أحمد فتحي على إنذار، ويستمر الأداء في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول دفاع لمصر، وسيطرة للمنتخب البوركيني حتى ينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.