الأخضر السعودي يتطلع للفوز بلقب غرب آسيا لكرة القدم

الدوحة – عبد الوهاب الكبيسي أكد مدرب منتخب السعودية لكرة القدم، خالد القروني، أن رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، أحمد عيد حريص على الاطمئنان على بعثة الأخضر الموجودة في الدوحة، للمشاركة في بطولة غرب آسيا والتي انطلقت الأربعاء في قطر. وقال القروني إن البعثة تحظى باهتمام المسؤولين كافة في الاتحاد السعودي، إذ أن الجميع حريص على الاتصال بنا للاطمئنان على جاهزية الأخضر لخوض غمار المنافسات والجاهزية للمباراة الأولى له مع منتخب فلسطين.
وأضاف مدرب الأخضر، نحن جاهزون للمشاركة في البطولة بكل قوة وثقتنا كبيرة في اللاعبين بتقديم مستوى جيد في البطولة، إذ أن مجموعتنا في التصفيات صعبة جدا في وجود منتخبي قطر وفلسطين وكل منهما يريد أن يحقق الانتصارات من أجل صدارة المجموعة والتأهل للدور قبل النهائي في البطولة.
وأشار خالد القروني إلى أنه قام بتقديم موعد تدريب الأخضر الأربعاء حتى يتاح له مشاهدة مباراة قطر وفلسطين التي انتهت بفوز قطر بهدف من دون رد، مؤكدًا أن المنتخبين فيهما تغييرات، وكان من الطبيعي رؤية تلك المباراة لتحديد الطريقة التي سنلعب بها امامهما وأتمنى للاعبي الأخضر التوفيق في البطولة.
ومن جهته، فرض المدير الفني للمنتخب السعودي الوطني خالد القروني مناورة تدريبية في الحصة الصباحية الأربعاء على ملعب نادي الغرافة الرديف، إذ استهلها بمحاضرة بين فيها المدرب خالد القروني للاعبين على أهمية التركيز والجدية من اجل الظهور بشكل مشرف في البطولة ونيل ثقة الجهاز الفني في تمثيل المنتخب الوطني بالبطولة , موضحا لهم اهمية البطولة وقوة المنافسين فيها وحرص كل منتخب على ظهور بشكل مميز من أجل المنافسة على اللقب.
 وبعدها بدأت تدريبات الإحماء بالكرة مع مدرب اللياقية البرازيلي ماركوس الذي قسم اللاعبين إلى مجموعات وركز على الجوانب التكتيكية في كيفية بناء الهجمة من الخلف والضغط على حامل الكرة وبعدها اختتمها مناورة على الملعب لتطبيق عدد من الجمل التكتيكية.
 فيما اخضع مدرب الحراس جمال طياش ثلاثي الحراس لتدريبات تكتيكية خاصة وفي الحصة المسائيةأاجرى القروني الحصة التدريبية في النادي الصحي بفندق ويندام ريجنسي ركز فيها على تدريبات الحديد لتقوية العضلات للاعبين ورفع اللياقة لديهم , وحرص الجهاز الفني بعد نهاية الحصة التدريبية بتوجه لملعب نادي السد لمتابعة افتتاح البطولة والمباراة الافتتاحية للمجموعة الأولى بين قطر المضيف وفلسطين.