اجتماع القمة بين حمدي ودرويش وعلام والخطيب

القاهرة – هشام شاهين انتهى الاجتماع الذي جمع رئيس النادي الأهلي، حسن حمدي و رئيس لجنة الأندية، الدكتور كمال درويش ومعه رئيس إتحاد الكرة المصري، جمال علام على لا شيء بخلاف موقف الأهلي الرافض لبيع مبارياته مع باقي الأندية من خلال لجنتي البث والأندية. وأتفق رئيس النادي الأهلي، حسن حمدي على نقل تفاصيل الجلسة التي جمعته مع درويش وعلام إلى مجلس إدارة النادي من أجل البت في طلبات رئيس لجنة الأندية ورئيس إتحاد الكرة بعودة الأهلي إلى لجنتي الأندية والبث ووأد الخلافات وإنهاء حالة الخلاف في وجهات النظر بين الأهلي وباقي الأطراف.
وخلال الاجتماع الذي حضره أيضاً نائب رئيس النادي الأهلي، محمود الخطيب ووليد الكيلاني عضو مجلس إدارة النادي الإسماعيلي وعضو لجنة الأندية، أكد درويش لحمدي أن الأهلي سيحصل على العائد الأكبر من قيمة بث المباريات بسبب جماهيريته وحجم بطولاته وهذا حق أصيل للأهلي، إلا أن حمدي أكد لدرويش أن العائد الذي سيحصل عليه الأهلي في حالة تسويق مبارياته منفرداً أكبر بكثير من الذي سيحصل عليه في حالة التسويق الجماعي مع باقي فرق الدوري.
وأن الأهلي يسعى لأكبر فائدة مادية له من خلال تسويق مبارياته والحصول على عائد مضمون بعكس البيع بشكل جماعي مع باقي فرق الدوري.
وكان حسن حمدى رئيس مجلس إدارة النادي ونائبه محمود الخطيب قد استقبلا وفد إتحاد الكرة الذي ضم كلاً من جمال علام رئيس إتحاد الكرة والدكتور كمال درويش رئيس لجنة الأندية ووليد الكيلاني عضو مجلس إدارة الإسماعيلى وعضو لجنة الأندية من أجل توضيح سوء التفاهم وحالة عدم التفاهم التي سيطرت على جميع الأطراف خلال الفترة الماضية.
وبعد المناقشات طلب الوفد من حسن حمدى عودة النادي الأهلي إلى لجنة البث والمشاركة في البيع الجماعي لحقوق البث الخاصة ببطولة الدوري المصري الذي ينطلق الثلاثاء.
وأكد حمدى أن الأهلي سيشارك في بطولة الدورى وعضويته في لجنة الأندية سارية ولا يوجد بها أي مشكلة، لكن من حق الأهلي البحث عن تحقيق أعلى عائد مادي من بيع حقوق البث الفضائي، وهذا ما قرره مجلس الإدارة ببيع حقوق البث منفرداً فيما يخص مباريات الأهلى، لاسيما وأن البيع الفردى سيحقق مصلحة النادي بشكل أفضل.
وتم الاتفاق في النهاية على عرض الأمر وتفاصيل الجلسة مع وفد إتحاد الكرة على مجلس إدارة النادي لأتخاذ القرار الذي يحافظ على حقوق النادي.