غانا تخشى حدوث مفاجأة في حضور الجماهير المصرية في لقاء الإياب

القاهرة – هشام شاهين أطلق وزير الرياضة الغاني، إلفيز انكرا تصريحات مستفزة لجماهير الكرة المصرية بعد أن وصلت أنباء إلى إتحاد الكرة الغاني رفض الإتحاد الدولي لكرة القدم نقل مباراة مصر مع غانا إلى أي بلد محايد في تصفيات مونديال البرازيل 2014، والمقررة في الـ 19 من تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل على استاد الدفاع الجوي. وقال وزير الرياضة الغاني في تصريحات للإعلام الغاني "منتخب النجوم السوداء تأهل بالفعل إلى كأس العالم في البرازيل، ولا نخشى مواجهة الفراعنة على ملعبهم أو وسط جمهورهم، ولكن ما نخشاه هو الذهاب إلى مكان غير آمن وبه الكثير من الفوضى الأمنية.
وأضاف الوزير منتخب غانا قادر على الفوز من جديد على مصر، حتى ولو كان مدربنا كويسي أبياه في غرفة نومه ولا يشاهد المباراة أساساً. وأثارت تلك التصريحات استفزاز الجماهير المصرية التي طالبت منتخب بلادها بالرد العملي على تصريحات الجانب الغاني من خلال أداء قوي في مباراة العودة التي تقام 19 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل.
ويبدو إن كان وزير الرياضة الغاني واثقًا من الفوز على الفراعنة، لكنه في قرارة نفسه يخشى على لاعبيه من زئير الجماهير المصرية التي من الممكن أن تغير الأوضاع في لقاء العودة إذا استطاع المنتخب المصري التقدم في الشوط الأول بهدفين، وهو ما يخشاه نتيجة ردة فعل اللاعبين في وجود الجماهير.