الإيطالي والتر زينغا

اكد المدرب السابق لأندية النصر والجزيرة والشعب الايطالي والتر زينغا أنه سيكون فخوراً جداً في حال نجح المنتخب الإماراتي في بلوغ نهائيات كأس العالم بروسيا 2018، وقال: لقد عملت فترة طويلة هنا وعشقت هذه الأرض الطيبة وسأكون فخورا بمشاهدة لاعبين دربتهم في مونديال روسيا، وأتمنى التوفيق للأبيض في مهمته غدا أمام أستراليا.

وأثنى المدرب الإيطالي خلال حضوره مباراة النصر والأهلي في مسابقة كأس الخليج العربي الجمعة الماضي على أداء منتخبنا الوطني في الجولة الأولى للتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم عندما حقق الانتصار على اليابان بهدفين مقابل هدف، مؤكداً ضرورة الاستمرار بالعزيمة نفسها في الجولات المقبلة. وأضاف: لقد أكد المنتخب الإماراتي أنه رقم صعب وبإمكانه الذهاب بعيدا في التصفيات ولكن قيمة هذا الفوز لن تكتمل إلا بتحقيق فوز آخر على المنتخب الأسترالي غداً في أبوظبي.

مواجهة

وصرح المدرب الإيطالي أن مجموعة المنتخب الوطني صعبة جدا لكن حظوظه في الـتأهل لا تقل عن بقية المنتخبات المرشحة للصعود، مشددا على ضرورة التحلي بالثقة في النفس ومواصلة المشوار بثبات، وأضاف: أعتقد أنه لا أحد توقع فوز المنتخب الإماراتي في اليابان، ولكن من يعرف دوري الخليج العربي ونوعية اللاعبين والمدربين وحجم العمل الذي يبذله الاتحاد والمشرفون على شؤون اللعبة هنا لن يتفاجأ بالنتائج.

جيل جيد

وكشف زينغا أن الوقت حان للمنتخب الإماراتي للتأهل مرة ثانية إلى نهائيات كأس العالم خاصة أنه يملك جيلاً جيدا من اللاعبين يلعبون مع بعضهم منذ سنوات وأن النجاحات التي يحققها هذا الجيل هي امتداد للنجاحات السابقة للمنتخب الأولمبي الذي تمكن من الوصول إلى أولمبياد لندن 2012 بجدارة، وقال: سأكون سعيدا جدا في حال نجح المنتخب الإماراتي في التأهل إلى نهائيات كأس العالم، هذا الجيل يستحق التواجد في محفل كبير بحجم كأس العالم.