لجنة دوري المحترفين تحتفي بنجوم جائزة دوري الخليج العربي للموسم الرياضي الحالي

تحتفي لجنة دوري المحترفين بنجوم جائزة دوري الخليج العربي للموسم الرياضي الحالي، أوسكار دوري الخليج العربي، ، وإقامة قرعة الموسم الكروي المقبل برعاية كريمة من نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي الرئيس الفخري لاتحاد الكرة الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان ، وحضور، وزير الثقافة وتنمية المعرفة الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان ، ويبدأ الاحتفال في السابعة والنصف من مساء اليوم في فندق قصر الإمارات في العاصمة أبوظبي.

ويشهد الاحتفال رئيس اتحاد الكرة المهندس مروان بن غليطة ، و رئيس لجنة دوري المحترفين عبدالله ناصر الجنيبي ، وعدد من أعضاء مجلس الإدارة والمسؤولين عن المجالس الرياضية وقيادات الأندية، ويعتبر الاحتفال هو الأول في عهد مجلس إدارة اتحاد الكرة الجديد.

وينطلق حفل الجوائز وقرعة المحترفين بالسلام الوطني في السابعة والنصف مساءً، تليه كلمة ترحيبية ثم كلمة عبدالله ناصر الجنيبي رئيس لجنة دوري المحترفين، وبعدها يتم عرض فيديو عن أبرز وأهم لحظات الموسم الرياضي المنصرم، قبل أن يقدم تعريفاً عن فئات الجائزة المختلفة وآلية التصويت، ثم يتم تكريم الإعلام والرعاة، وتبدأ بعد ذلك الفقرة الرئيسية بتكريم النجوم، ثم تختتم السهرة بمراسم القرعة.

وسيتم تتويج الفائزين في 11 فئة لجائزة دوري الخليج العربي في نسختها الرابعة، والتي تتضمن: أفضل لاعب ويتنافس على اللقب كل من ماجد حسن (الأهلي)، علي مبخوت (الجزيرة) وعمر عبد الرحمن (العين).

أما في فئة أفضل لاعب أجنبي فتدور المنافسة بين فابيو دي ليما (الوصل)، إيفرتون ريبيرو (الأهلي) وسبستان تاغليبو (الوحدة)، فيما يتنافس كل من ماجد ناصر (الأهلي)، خالد عيسى (العين) وأحمد شمبيه (النصر) على جائزة أفضل حارس مرمى، وفي فئة أفضل لاعب تحت 21 سنة، يتنافس كل من محمد الكعبري (الوحدة)، أحمد برمان (العين) ووليد عمبر (الإمارات)، وجائزة أفضل مدرب في الموسم، فيتنافس على لقبها كل من زلاتكو داليتش (العين)، خافيير أغيري (الوحدة) وأولاريو كوزمين (الأهلي).

وسيتم تكريم هداف دوري الخليج العربي، وهو تيغالي الذي سجل 32 هدفا، وشاهين سرور لاعب الجزيرة هداف دوري تحت 21 سنة برصيد 14 هدفا، كما سيتم تكريم أفضل مدير لعبة «فانتاسي» دوري الخليج العربي، وأفضل نادٍ محترف وفريق الأحلام, وفي فئة أفضل لاعب من اختيار الجمهور، صوتت الجماهير بكثافة للاعب المفضل لها، وحصل على أكبر عدد من الأصوات كل من عمر عبد الرحمن وفيليبي باستوس (العين) وعمر خريبين (الظفرة)، في التصويت الذي خصصته لجنة دوري المحترفين عبر منصات التواصل الاجتماعي الرسمية لها، حيث سيتوج الفائز في هذه الفئة بجائزة أفضل لاعب من اختيار الجمهور.

وتعد نسخة هذا الموسم من جائزة دوري الخليج العربي هي الرابعة، حيث تم إطلاق هذا الحدث لأول مرة في موسم 2012-2013، وتم اعتمادها لتكون تقليداً سنوياً تحرص «المحترفين» على تنظيمه لتكريم المميزين بنهاية كل موسم, ويعد ماجد حسن من اللاعبين الأساسيين الذين يعتمد عليهم الأهلي والمنتخب الوطني الأول، لفرض السيطرة على منطقة وسط الملعب في السنوات الأخيرة، والتي شهدت تألق اللاعب، وزيادة ثقله في منطقة وسط الملعب، مع ارتفاع خبراته من خلال المباريات المحلية والدولية, وولد ماجد حسن في الأول من آب/أغسطس 1992، ويبلغ طوله 174 سنتميترا، ووزنه 71 كيلوجراما، وهو ابن من أبناء أكاديمية النادي الأهلي، والمثال الحقيقي لمدى النجاح الذي تحققه تلك الأكاديمية في اكتشاف وصقل المواهب في «القلعة الحمراء»، إلى جانب زميله أحمد خليل الذي اختير أفضل لاعبي آسيا في 2015.

ويملك ماجد حسن روحا قتالية عالية، جعلته ورقة لا يمكن الاستغناء عنها، وكان أحد العوامل الرئيسية التي دفعت الروماني كوزمين مدرب الأهلي، للعصبية والانفعال الحقيقي والتلويح بالرحيل عن الأهلي، عندما تعرض اللاعب للإصابة بقطع جزئي في الركبة خلال مباراة الأهلي وبني ياس في الجولة 25 لدوري الخليج العربي.

ويلي حفل توزيع الجوائز، اجراء قرعة بطولتي كأس الخليج العربي ودوري الخليج العربي للموسم الرياضي المقبل، وتطبق اللجنة نفس النظام الذي طبقته في قرعة الموسم الماضي والذي اعتمد على آلية سلسة تماشياً مع ما يجري استخدامه في الدوريات العالمية، ويعتمد على توزيع المباريات القوية على جولات المسابقة، مما سيساهم حتماً في التسويق الجيد للمباريات، فضلاً عن خلق المزيد من المتعة والإثارة للمنافسة.

وراعت اللجنة في نظام قرعة الموسم المقبل الأندية التي ستؤدي مبارياتها على نفس الملعب، ومن المقرر ان ينطلق الموسم الجديد بمباراة السوبر يوم 13 أيلول/سبتمبر وسيتم تثبيت الموعد وفق طرفي المباراة، فيما ينطلق دوري الخليج العربي يومي 15 و16 أيلول/سبتمبر المقبل وتقام الجولات على يومين في نهاية الأسبوع، وتم مراعاة ظروف مشاركة المنتخب الوطني في المرحلة الحاسمة من تصفيات المونديال.

وتمنى سهيل العريفي المدير التنفيذي للجنة دوري المحترفين أن يخرج احتفال اليوم بصورة طيبة وكريمة، تتناسب مع ما قدمه نجوم الموسم الحالي من جهود لإثراء اللعبة وظهور الدوري بمستوى طيب، وقال روعي في الاحتفال أن يكون مبهراً ليليق بما قدمه النجوم وليكون حفلا مثاليا لختام موسم طيب، ظهر بمستوى مشرف على جميع مراحله.

وبدأ ماجد حسن مشواره مع الأهلي موسم 2010-2011، ولعب معه 104 مبارايات، وشارك ماجد الملقب بالمحارب أساسياً في 22 مباراة، بالموسم الحالي وتوج مع الفريق 7 مرات وفاز مع المنتخب بكأس الخليج 2013, ولعب ماجد خلال مشواره مع الأهلي 104 مبارايات، وهو يدرس الإعلام، وتزوج منذ أسابيع قليلة.

واستهل عمر عبد الرحمن، النجم الساطع، مشواره في المراحل السنية بأكاديمية العين في 2007 ولعب في المراحل السنية المختلفة وفي 2009 شارك في دولية العين، فلفت أنظار شايفر وضمه للفريق الأول ، كما أعجب بإمكاناته مدرب فريق إسبانيول لويس وطلب شراء بطاقته إلا أن الإدارة العيناوية كانت ترى إعارته فقط.

ويمتاز مهاجم الجزيرة علي مبخوت والمنتخب يلقب بالطلياني الصغير نسبة للنجم عدنان الطلياني، ويمتاز بمهارات فردية وأهدافه وتمركزه السليم داخل منطقة جزاء المنافس. وحصل على لقب هداف آسيا في البطولة الأخيرة، وعلى المستوى المحلي يعتبر قناصا مزعجا نجح في تسجيل 23 هدفا في الموسم الحالي.

وتضم قائمة جوائز الموسم الماضي كلا من علي مبخوت مهاجم الجزيرة جائزة أفضل لاعب مواطن، وأحرز جائزة أفضل لاعب أجنبي نجم الجزيرة ميركو فوسينيتش، وذهبت جائزة أفضل لاعب من اختيار الجمهور لنجم العين مهند سالم العنزي، فيما حصل خالد عيسى على جائزة أفضل حارس، ونال مدرب العين زلاتكو جائزة أفضل مدرب، بينما ذهبت جائزة أفضل لاعب صاعد للاعب الوحدة أحمد راشد، فيما توج نادي الظفرة كأفضل ناد محترف.

ويعد البرازيلي فابيو دي ليما، الذي يتنافس مع البرازيلي إيفرتون ربييرو محترف الأهلي، الأرجنتيني سبستيان تيغالي محترف الوحدة على جائزة أفضل لاعب أجنبي، من الهدافين المتميزين على مستوى أندية دوري المحترفين، حيث برع ليما منذ قدومه للدولة للعب في نادي الوصل في تسجيل الأهداف، وقام هذا الموسم بتسجيل 27 هدفاً، عبر 33 مباراة مع الفهود.

ويتميز أداء ليما بالاحترافية العالية والمهارات الفردية، التي وضعته على قمة هدافي الإمبراطور، ولم يتراجع أداء ليما رغم أنه الموسم الثاني له، ونجح في تسجيل 17 هدفاً مع الوصل الموسم الماضي في 30 مباراة، وتتمسك إدارة الفهود باللاعب الذهبي، وملك الأهداف في الفريق، ويرتبط اللاعب بعقد مستمر مع الوصل 5 سنوات.

وبالنسبة للبرازيلي ربييرو فقد أهدى فريقه 10 أهداف في 33 مباراة، شارك فيها هذا الموسم، كما يمتلك تيغالي سجلاً حافلاً بالأهداف، اعتلى بها قائمة هدافي الموسم بـ 32 هدفاً.

ويشهد مراسم قرعة دوري وكأس الخليج العربي عدد من نجوم الكرة المرموقين، حيث وجهت لجنة دوري المحترفين الدعوة لعدد من النجوم للمشاركة في إجراء المراسم، كنوع من التقدير والتكريم لهم، وادخل نوع من الإثارة على مراسم القرعة، ومن المتوقع أن تستغرق سهرة لجنة دوري المحترفين قرابة ساعتين.