محمد صلاح وكريستيانو رونالدو

 يعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" الأثنين عن قائمة المرشحين لجائزة الأفضل والتي ستضم 10 لاعبين لاختيار الأفضل بينهم لعام 2018.

ويتم اختيار القائمة النهائية لجائزة أفضل لاعب فى العالم بناءً على إنجازات اللاعبين في الفترة من 3 يوليو/ تموز  2017 حتى 15 يوليو/ تموز 2018، حيث سيتم تسليم الجائزة يوم 24 سبتمبر/ أيلول  المقبل في العاصمة الإنجليزية لندن.

ويسعى محمد صلاح لاعب المنتخب المصري والمحترف ضمن صفوف ليفربول الإنجليزي, لكتابة التاريخ والدخول ضمن قائمة الـ 10 كأول لاعب عربي ومصري في التاريخ بعد موسم أكثر من رائع مع الريدز.

ويعد أبرز المرشحين للتواجد في قائمة العشرة الأفضل هم، ليونيل ميسي و كريستيانو رونالدو ومحمد صلاح، بالإضافة إلى أنطوان جريزمان وكيليان مبابي وبول بوجبا بعد قيادة فرنسا إلى التتويج بالمونديال.

 وسيعتمد "فيفا" في اختياره  بالإضافة إلى مدربي وقائدي المنتخبات ولجنة من الإعلاميين  على اختيار الجماهير عبر موقعه الرسمي  بالإضافة إلى قائمة من نجوم الكرة تضم 13 لاعبًا سابقًا.

يذكر أن كريستيانو رونالدو قد تُوج بالجائزة خلال أخر عامين على حساب منافسه التقليدي الأرجنتيني ليونيل ميسي, لاعب برشلونة، حيث انفصلت الجائزة عن الكرة الذهبية التي تقدمها حاليًا المجلة الفرنسية "فرانس فوتبول".