ماراثون الوفاء للقائد خليفة بن زايد

أعلنت اللجنة المنظمة لماراثون الوفاء للقائد الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، الذي يقام برعاية الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي وزير المالية، أنها اختارت المنطقة المجاورة لمنزل الشيخ مكتوم بن حشر آل مكتوم، في حتا، ليكون مكاناً رسمياً لانطلاق النسخة السادسة من الماراثون.
وتقرر أن ينطلق الماراثون في 20 من الشهر الجاري، وستسبقه فعاليات وطنية ورياضية وتراثية عديدة، سيشارك في تقديمها أبناء مدينة حتا.
وأكد رئيس اللجنة المنظمة، صالح محمد حسن، أن جميع الإجراءات التنظيمية سيتم الانتهاء منها قبل الانطلاقة الرسمية بوقت كافٍ، مقدماً شكره لدائرة التراث ورئيس مجلس إدارة وأعضاء نادي حتا، وجميع الدوائر والمسؤولين في مدينة حتا للجهود الكبيرة التي تُبذل من أجل تقديم نسخة نموذجية تليق بماراثون رسالة الوفاء للقائد.
وتوقع صالح حسن أن تشهد النسخة السادسة من الماراثون أكبر عدد من المشاركين قياساً بالسنوات السابقة، بسبب الإقبال الشديد، خصوصاً من أبناء مدينة حتا والمدن التي ستمر بها رسالة الوفاء للقائد، موضحاً أنه تم اختيار المنطقة المجاورة لمنزل الشيخ مكتوم بن حشر آل مكتوم، الذي بُني عام 1896، مكاناً لانطلاقة النسخة السادسة للحدث التشريفي الأول من نوعه في العالم.
وذكر: "تم اختيار هذا المكان بدقة بعد التشاور مع أعضاء اللجنة المنظمة ومجلس إدارة نادي حتا الرياضي، وعدد من المشاركين الرئيسين، منوهاً بأن العمل جارٍ لاستيعاب العدد الكبير من الراغبين في المشاركة في حمل رسالة الوفاء للقائد بنسختها الجديدة، ومن مختلف أطياف المجتمع، خصوصاً من رياضيي ذوي الإعاقة والنساء، ورياضيين في عدد من الألعاب الأخرى. ولفت رئيس اللجنة المنظمة لماراثون الوفاء للقائد، إلى أنه سيراعى المرور بعدد من المناطق الأثرية والحضارية والثقافية البارزة في الدولة، انطلاقاً من مدينة حتا وبما يتناسب والمعطيات الوطنية التي تم اعتمادها في النسخ الماضية لماراثون رسالة الوفاء للقائد.