فريق النصر الإماراتي

أنهت شركة النصر الإماراتي لكرة القدم إجراء الفحوص الطبية للاعبي الفريق الأول، في المستشفى السعودي الألماني، والتي استمرت لمدة ثلاثة أيام، وذلك لاستصدار الجواز الطبي من أجل المشاركة في معسكر الفريق، المقرر انطلاقه الشهر المقبل، لضمان جاهزية اللاعبين صحيًا وبدنيًا.

وأكد عضو مجلس ادارة الشركة، ومشرف الوحدة الطبية في النادي، الدكتور حمد الفلاسي، أن الفحوص الطبية الموسمية تسبق بداية التحضيرات، وأصبحت ضرورية لحماية حقوق النادي واللاعب، إذ أن الفحص الطبي الموسمي أساسي لمعرفة الحالة الصحية للاعب، وللتأكد من لياقته وجاهزيته لممارسة مجهود بدني خلال الموسم.

وقال "الفلاسي": "يهدف الفحص الطبي للتأكد مِن خلو اللاعب من أي مرض قد يمنعه من ممارسة كرة القدم، إذ أن فحص الدم يشمل كل أعضاء الجسم، للتأكد من حسن عمل وظائف الجسم، والتأكد من عدم وجود أمراض باطنية كمرض السكري وغيره، وكذلك القيام بفحص للتأكد من كفاءة عضلة القلب، لمعرفة قياسات القلب الدقيقة، ومعرفة ما إذا كانت القياسات عادية أو غير ذلك. ويتم فحص القلب في حالة المجهود للتأكد من قدرة القلب على تحمل الإجهاد، وهو من أهم المراحل في الفحص الطبي الموسمي، ويعد حماية كبيرة للاعب ووسيلة فعالة للوقاية من السكتة القلبية الفجائية".

وأضاف أن قسم الشؤون الطبية في نادي النصر قام كذلك بفحوص على مفصل الركبة والكعب، عن طريق الرنين المغناطيسي، لمعرفة إمكانية وجود اي إصابة غير ظاهرة للعين المجردة، والفحص الطبي بصفة عامة يكون مرة في بداية الموسم، أي قبل انطلاق التحضيرات، والمرة الثانية قبل انطلاق الفترة الثانية من الموسم.