الأرجنتيني ليونيل ميسي

سجّل الأرجنتيني ليونيل ميسي اسمه بحروف من ذهب في تاريخ كرة القدم العالمية والأسبانية على وجه الخصوص بعدما أصبح الهدّاف التاريخي للدوري الأسباني "الليجا" عبر تاريخه، عقب وصول أهدافه مع فريق "برشلونة" إلى 253 هدف التي  احتل بها المركز الأول، بعد أن سجل ثلاثة أهداف في مرمى "أشبيلية" توجته كهدّاف تاريخي للمسابقة العريقة.

وكسر ميسي الرقم القياسي المسجل باسم اللاعب زاراونيدا "زارا" لاعب فريق "اتليتك بلباو" السابق والذي سجل 251 هدف عام 1955، ليسجل رقم قياسي جديد ربما يكون الأقوى في مسيرته مع "البلوجرانا" في عسر سنوات قضاها بقميص الفريق الأول، وحصل خلالها على العديد من البطولات والإنجازات.

وجاءت أهداف ميسي كلها من خلال مشاركته في 289 مباراة، ومن بين هذه الأهداف 206 هدف بالقدم اليسرى و38 هدف بالقدم اليمنى و8 أهداف بالرأس وهدف واحد فقط بيده احتسب بصورة غير قانونية.

وتلقى ميسي تحية كبيرة من لاعبي فريقه بعدما اصطفوا لتقديم التهنئة له عقب دخوله التاريخ، بالوقت الذي هتفت فيه الجماهير بصورة صاخبة للنجم الأرجنتيني الملقب بـ"البرغوث"، وأكدت قدرته على تحقيق مزيد من الألقاب والأرقام القياسية في الفترة المقبلة، خاصةً أنه لم يتجاوز عامه السابع والعشرين حتى الآن .

وتناقلت وسائل الإعلام العالمية الرقم القياسي الجديد للنجم الأرجنتيني الكبير والذي تزامن مع تردد أنباء عديدة في الساعات الأخيرة عن احتمالات رحيله عن قلعة "البلوجرانا" إلى الدوري الإنجليزي أو الفرنسي أو الإيطالي، بعد أن بدأ يشعر بحاجته إلى خوض تجربة جديدة.

وتمسكت جماهير "البرشا" باستمرار ميسي في الفريق وعدم التفريط في جهوده مهما كلف الأمر من زيادة في المقابل السنوي الذي يحصل عليه أو الإمتيازات الأخرى التي قد يرغب بها لصرف النظر عن فكرة الرحيل التي ألمح لها بشكل خاص منذ عدة أيام.