منتخب الإمارات للكرة الشاطئية

يستعد منتخب الإمارات للكرة الشاطئية للمنافسة على إحدى بطاقات التأهل إلى كأس العالم للكرة الشاطئية التي ستقام في البرتغال في الفترة من 9 إلى 19 تموز/ يوليو المقبل، وستقام التصفيات الآسيوية المؤهلة للمونديال في العاصمة القطرية الدوحة في الفترة من 23 إلى 28 آذار/ مارس الجاري، وكانت القرعة أوقعت المنتخب في المجموعة الثالثة التي تضم إلى جانبه منتخبات فلسطين وأوزبكستان والعراق .

واستعدادًا للتصفيات خاض المنتخب أمس السبت مباراة ودية أمام المنتخب الكويتي في دبي وخسرها بنتيجة 3-4 وسيخوض مباراة ثانية أمام ذات المنتخب عصر اليوم الاحد على شاطئ الممزر .

ويبدأ الأبيض مشواره في البطولة بمواجهة العراق، ثم يلتقي أوزبكستان في الجولة الثانية وفلسطين في الجولة الثالثة .

وتضم المجموعة الأولى منتخبات قطر وعمان والبحرين ولاوس، فيما تضم المجموعة الثانية اليابان والصين، وفيتنام والكويت، وتضم الرابعة ثلاثة منتخبات هي إيران وتايلاند ولبنان . ويشارك في التصفيات 15 منتخبا تم توزيعها على 4 مجموعات، وتتنافس على ثلاثة مقاعد مؤهلة للمشاركة في كأس العالم المقررة في البرتغال تموز/ يوليو المقبل، ويتأهل أول ثلاثة منتخبات في التصفيات إلى مونديال كرة القدم الشاطئية، علما أن الدور الأول من البطولة يشهد تأهل منتخبين عن كل مجموعة .
وكان منتخب تاهيتي تأهل عن منطقة أوقيانوسيا، فيما تأهلت منتخبات سويسرا وإسبانيا وروسيا وإيطاليا عن القارة الأوروبية إلى جانب منتخب البرتغال البلد المنظم .
وأوضح المدير الفني للمنتخب للكرة الشاطئية البرازيلي غوستافو سيلفا أن الإعداد يسير بخطى بطيئة مشيرا إلى عدد من الصعوبات التي تعيق الإعداد في مقدمتها عدم تفريغ اللاعبين من عملهم وأكد أن المنتخب يضم مجموعة مميزة من اللاعبين صغار السن الذين يشكلون نواة لمنتخب قوي في المستقبل وأوضح نتدرب بشكل جيد ولكن تواجهنا بعض المشكلات من ضمنها عدم تفرغ اللاعبين في هذه الفترة لنعد الفريق بشكل جيد للتصفيات .

وأضاف ربما حتى الآن تدربنا تدريبًا واحدًا فقط كاملي العدد، يشكل اللاعبون الشباب نصف قوة المنتخب وهم يحتاجون للتدرب بشكل متواصل وخوض عدد مقدر من المباريات الإعدادية لإحداث التجانس .

وأفاد أنه سيحاول الاستفادة من مباراتي الكويت الوديتين والوقوف على جاهزية اللاعبين الفنية والبدنية وأشار أن المباريات الإعدادية مهمة قبل خوض أي منافسات رسمية للوقوف على مواضع الخلل في الفريق ومن ثم معالجتها وسنحاول أن نحقق الفائدة المرجوة من مباراتي الكويت الوديتين .

وعن منتخبات مجموعة الإمارات لفت غوغا لدي معلومات جيدة عن منتخبات فلسطين وأوزبكستان والعراق وسنعمل على تحقيق نتائج جيدة في المجموعة للعبور إلى المرحلة المقبلة ومن ثم الظفر بإحدى بطاقات التأهل الثلاث إلى مونديال البرتغال وأضاف" المهمة صعبة بلا شك لكن بعزيمة اللاعبين سنصل إلى هدفنا .

يذكر أن المنتخب حصل على المركز الثالث والميدالية البرونزية في دورة الألعاب الآسيوية الشاطئية في بوكيت في تايلاند تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي بعد أن قدم مستويات جيدة .