نادي ضباط شرطة دبي

وجه الشيخ محمد بن مكتوم بن راشد آل مكتوم منظم وداعم بل مطلق بطولة الشيخ مكتوم بن راشد آل مكتوم،  أن تقام النسخة الخامسة للبطولة برعاية شقيقه الشيخ زايد بن مكتوم آل مكتوم، كما اعتمد أسماء اللجنة المنظمة للبطولة بنسختها الخامسة 2015، والتي تحتضنها ملاعب نادي ضباط شرطة دبي في منطقة القرهود في دبي، خلال الفترة من الثاني حتى العشرين من شهر رمضان المبارك، وتشهد النسخة الخامسة للبطولة مشاركة 24 فريقا يمثلون صفوة النخبة من فرق الدوائر والمؤسسات الحكومية والدائر المحلية، إلى جانب فرق تمثل الأحياء الشعبية في دبي.

وقد عكفت اللجنة المنظمة على تكثيف العمل خلال الفترة الماضية، بعقد العديد من الاجتماعات والتحضير الجيد لهذه البطولة، بهدف مواصلة النجاحات غير المسبوقة على المستوى الفني والتنظيمي والجماهيري التي شهدتها النسخ الأربع السابقة.

ووفق توجيهات الشيخ محمد بن مكتوم بن راشد آل مكتوم، فقد تم تشكيل اللجنة المنظمة للبطولة برئاسة اللواء محمد سعيد المري رئيسا للجنة، ونائبا لرئيس اللجنة،العقيد حميد الأنصاري  ومديرا للبطولة المقدم علي حمد معضد البدواوي، وعضوية كل من محمد عبيد تميم وصلاح المهيري وطارق عبد الله الرميثي ومحمد عبد السلام المري.

وتم تشكيل اللجان العاملة والمساندة للحدث، قبل الإعلان عن الترتيبات الخاصة بتسلم رغبات الفرق المشاركة والإعلان عن أسمائها النهائية، كما انتهت اللجنة المنظمة من وضع اللائحة الفنية للبطولة، وتحديد مهام وواجبات اللجان وغيرها من الأمور التنظيمية التي تثري الحدث، وسيتم الكشف عن أسماء الفرق والدوائر والمؤسسات والشركات الراعية ونظام البطولة وقواعدها الفنية خلال المؤتمر الصحافي الذي ستعقده اللجنة المنظمة للبطولة خلال الأسبوع الأول من شهر حزيران/ يونيو المقبل.

وشدد رئيس اللجنة المنظمة اللواء محمد المري على ما تمثله البطولة من أهمية ومكانة، والتي تخلد ذكرى عزيزة علينا جميعا وتحمل اسم الشيخ مكتوم بن راشد آل مكتوم، رحمه الله، والتي حرص الشيخ محمد بن مكتوم بن راشد آل مكتوم على رعايتها خلال نسخها السابقة، ودعمها وتوفير كل سبل النجاح لها وإقامتها بهذا الشهر الفضيل، لتحقيق العديد من الأهداف من إقامتها. وكشف اللواء المري أن نسخة هذا العام ستقام بنظام السباعيات لكل فريق، وفق توجيهات الشيخ محمد بن مكتوم لمشاركة اكبر عدد من اللاعبين من أبناء الدولة.

أوضح اللواء محمد المري أن جوائز البطولة وصلت إلى مليون درهم، وهي الأعلى من بين الأحداث الرمضانية الكروية، حيث ينال البطل الكأس و100 ألف درهم، والوصيف 75 ألف درهم، والثالث 50 ألف درهم، إلى جانب 3 آلاف درهم للهداف، و3 آلاف لأحسن لاعب والفريق المثالي.