اتحاد كلباء

تعود عجلة دوري الخليج العربي إلى الدوران من جديد، بعد فترة توقف بسبب إقامة المباريات الدولية الودية والرسمية، والتي شهدت إقامة مباراة كأس السوبر التي توج الأهلي بطلاً لها، بالفوز على العين .

وسيشهد افتتاح الأسبوع 21 إعادة جديدة لنهائي كأس السوبر، حين سيلتقي العين المتربع على الصدارة مع ضيفه الأهلي حامل اللقب، بينما سيلتقي الشباب الثالث ضيفه الإمارات، على أن تكون صافرة بداية الجولة مع مباراة الظفرة وضيفه النصر .

أما يوم غد الجمعة، فسيلتقي الجزيرة مع ضيفه اتحاد كلباء الأخير، بينما يحل الوحدة ضيفا على الفجيرة، في الوقت الذي سيلاقي الوصل ضيفه الشارقة، على أن يحل بني ياس ضيفاً على عجمان .
سيكون ملعب هزاع بن زايد في الثامنة والنصف مساء اليوم الخميس مسرحا للمباراة "السوبر"، التي ستجمع بين العين بطل كأس صاحب السمو رئيس الدولة الموسم الماضي، ومتصدر ترتيب الدوري حالياً (46 نقطة)، ضيفه الأهلي حامل لقب بطولة دوري الخليج العربي، وسابع الترتيب العام (30 نقطة) .

وستكون المباراة كلاكيت ثاني مرة للقاء السوبر الذي جمعهما يوم الجمعة الماضي، وانتهى أهلاويا بهدف المدافع سالمين خميس .

ويتطلع العين اليوم إلى ضرب سرب من العصافير بحجر واحد، عبر تحقيق الفوز من أجل ضمان البقاء في القمة، وتوسيع الفارق عن أبرز الملاحقين، إلى جانب الاقتراب خطوة من منصة التتويج للمرة ،12 من دون الإغفال عن أهمية رد الثأر من الفريق الذي خطف منهم لقباً رسمياً قبل أيام .

وسيعمل المدير الفني الكرواتي زلاتكو على إجراء بعض التغييرات على التشكيل الذي سيشهد تواجد النجم الغاني جيان أساسياً، بعدما شارك في الدقائق الأخيرة من عمر لقاء السوبر، إلى جانب تواجد السلوفاكي ستوتش الذي غاب عن مواجهة ملعب محمد بن زايد بسبب تواجده مع منتخب بلاده .

وسيكون محمد عبدالرحمن أبرز الغائبين عن تشكيلة الفريق البنفسجي، الذي سيعول على تميز عمر عبدالرحمن والفرنسي ايكوكو وخبرة هلال سعيد والكوري ميونغ .

أما الاهلي، فسيدخل موقعة اليوم بمعنويات عالية بعدما نال لقب السوبر، واطمأن إلى جاهزية لاعبيه الذين سيبحثون عن انتصار ثمين على حساب المرشح الأول لنيل اللقب .

ولن يتوانى المدرب الروماني عن اللعب بالأسلوب نفسه الذي خاض به لقاء السوبر، حيث سيشدد على لاعبيه بضرورة الانضباط وحسن التمركز وفرض الرقابة على لاعبي المنافس، من أجل زيادة فرصتهم في نيل شرف التغلب على المرشح الفافوري لنيل الدرع هذا الموسم .

ويستقبل فريق الشباب الثالث (40 نقطة)، في الثامنة والنصف مساء اليوم ضيفه الإمارات الثاني عشر (20 نقطة) الباحث عن طوق النجاة .

ويخوض الشبابيون لقاء اليوم وسط غياب لاعب الارتكاز حسن إبراهيم، والشكوك التي تحوم حول إمكانية الدفع بالأوزبكستاني حيدروف، بعدما لعب مع منتخب بلاده أمام كل من كوريا الجنوبية واليابان .
وحمل حيدروف شارة القيادة في اللقاء الأخير لمنتخب بلاده، وسيكون ابتعاده عن التشكيل ضربة موجعة للفريق الأخضر الذي يحتاج إلى الانتصار اليوم، من أجل الانقضاض على الوصافة ولو ليوم وحيد . ويدرك الإمارات الضيف أن الفوز وحده سيضمن له الحصول على بطاقة البقاء رسميا في عالم الأضواء والشهرة، ما سيحفز لاعبيه على تقديم كل ما في جعبتهم من أجل عبور لقاء اليوم بسلام .

ولن ينسى الصقور أن لقاء الذهاب شهد خسارتهم في الوقت الحاسم من عمر اللقاء بثلاثة اهداف مقابل هدفين، ما سيضع مسؤولية كبيرة على عاتق الرباعي الأجنبي من أجل حمل الفريق وصنع الفارق أمام الخصم المنافس على مركز متقدم في جدول الترتيب .

ويعاني الإمارات بعض الغيابات سواء بسبب الخدمة العسكرية أو بسبب الإصابات، لكن قوة الفريق ستتمثل في تواجد المغربي عصام الراقي والكوري جين في وسط الميدان، إلى جانب الثنائي البرازيلي الكسندر ولويز هنريكي .

بشعار الفوز وتحسين موقعهما في جدول الترتيب سيلتقي الظفرة التاسع (22 نقطة)، في السادسة مساء اليوم ضيفه النصر الخامس (31 نقطة) .

وسيتطلع الفريقان إلى تذوق حلاوة النصر، بعد خروجهما بوفاض خالية من النقاط في المرحلة ،20 حين سقط النصر على أرضه أمام الجزيرة بهدفين مقابل أربعة، بينما خسر الظفرة أمام مضيفه الأهلي بهدف وحيد .

ويريد أصحاب الأرض اليوم تحقيق الانتصار الذي يضمن لهم البقاء رسميا في عالم الأضواء والشهرة، وان كان سيعاني غياب النجم السنغالي ديوب في ظل الإصابة التي يعانيها منذ لقاء العين .

وكان الظفرة قد خسر للمرة الاولى في الدور الثاني بالهزيمة أمام الأهلي، ليحتفظ بموقعه تاسعا، ما سيحفز رجال المدرب الفرنسي بانيد على بذل كل ما في جعبتهم من أجل الفوز الذي سيزيد غلتهم، ويضمن لهم البقاء رسميا وانهاء معاناتهم مع مشكلة خطر الهبوط .

أما النصر الذي نزف الكثير من النقاط إياباً، فيتطلع أن تكون مباراة اليوم البروفة الأمثل قبل لقاء كاظمة الكويتي، حيث سيسعى إلى طي صفحة الهزيمة أمام الجزيرة والبحث عن الفوز الذي يضمن له الاقتراب من أهل المربع الذهبي .

ويعول المدرب الصربي يوفانوفيتش على تواجد العملاق السنغالي توريه، والأسترالي هولمان، والإسباني هرنانديز، والبرازيلي رينان غارسيا، ومعهم المميز طارق أحمد .

ويدرك المدرب أن النصر وحده سيعيد للفريق الثقة التي فقدها في الأسابيع الأخيرة، بعدما دفع ثمنا باهظا لإهدار الكثير من النقاط منذ التتويج بلقب كأس الخليج العربي في كانون الثاني/ يناير الماضي على حساب الشارقة .