فريق الأهلي الاماراتي

يسعى الأهلي للإبقاء على حظوظه في التأهل إلى الدور الثاني من دوري أبطال آسيا بتحقيق الفوز في مباراة اليوم على ناساف الأوزبكي عندما يلتقي الفريقان مساء ضمن الجولة الرابعة من المنافسة .

يملك الأهلي نقطتين من تعادلين مع ناساف الأوزبكي في دبي والأهلي السعودي في دبي أيضا بينما خسر أمام تراكتور الإيراني في إيران.

وكانت بعثة الفريق وصلت إلى مدينة قارشي الأوزبكية معقل فريق ناساف أمس الأول الاحد وكان في استقبال البعثة سفير الدولة في اوزبكستان محمد حارب المحيربي والمدير التنفيذي أحمد خليفة حماد وأعضاء مجلس إدارة نادي ناساف .

وأكمل الفريق تحضيراته للمباراة ويفتقد لجهود حارسه الأساسي ماجد ناصر الذي تم إيقافه من قبل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ل6 مباريات، وأوضح المدير الفني للأهلي اولاريو كوزمين أن المباراة صعبة مبينا أنه جهز الفريق بصورة جيدة لمباراة اليوم، ولفت إن غياب لاعب عن الفريق من الممكن أن يكون مؤثرا، ولكن في ذات الوقت البديل أيضا سيكون مؤثرا في الملعب مبينا ان الفريق سيكون على قدر التحدي وسيحقق الفوز .

 وأوضح أن ناساف فريق منظم وقوي، ولديه خطة واضحة في اللعب ويمتاز باللعب العنيف ولديه استراتيجية واضحة في طريقة اللعب خارج ملعبه وداخله، ومن الواضح أن لديهم طريقة تدريب جيدة، وفي مباراتنا في ستاد راشد بدبي برهنوا على ذلك . وأضاف" أتوقع مباراة صعبة بين الفريقين ولكن نتمنى أن نحقق الفوز ونعود بالنقاط الثلاث .

وعن رأيه في المجموعة أكد المجموعة متوازنة لا يوجد هناك فرق كبير بين الفرق، والنتائج تؤكد ذلك، ولكن أعتقد أن الأهلي السعودي هو الأفضل بين الفرق الأربعة .

وعن عدم تسجيل الأهلي أهدافا في مباراة ناساف الأولى في دبي أشار كوزمين بأن الأهلي سيطر سيطرة واضحة على المباراة، وقام اللاعبون بمجهود كبير للوصول لمرمى ناساف لكن الحظ لم يحالفهم .

وعن تعمد لاعبي الأهلي إصابة لاعب ناساف ارتورك جوفركان أكد كوزمين أن لاعبي الأهلي يتمتعون بالعقلية الاحترافية ولا يمكن أن يتعمدوا إصابة لاعب في أي مباراة، وقال إن اللاعب ربما أصيب لوحده ولم يتعرض له أي لاعب من الأهلي .

وعن الطقس ومدى تأثيره في اللاعبين أوضح أن كلا الفريقين يلعب في نفس الأجواء وعلينا التأقلم على أرضية الملعب والطقس ولدينا محترفون خاضوا مباريات خارج الإمارات في أجواء مختلفة .

أما عيسى سانتو مدافع الفريق فأوضح اعتقد أن المواجهة ستكون صعبة بين الفريقين نحن نسعى لأجل الثلاث نقاط، وأتمنى أن تكون مباراة مفتوحة بين الفريقين داخل الملعب، لقد استعدينا بصورة جيدة للمباراة من خلال مباريات الدوري .

وتابع " ناساف فريق جيد، ويملك عناصر مميزة وتركيزنا على جميع اللاعبين، وعلينا تنفيذ الخطة التي يضعها المدرب في المباراة، واللاعب رقم 17 من اللاعبين الجيدين في صفوف ناساف .

من جانبه لفت مدرب ناساف " أن مباراة اليوم الثلاثاء صعبة على الفريقين وناساف يدخلها من أجل الفوز، اللاعبون جاهزون بدنيا والدوليون خاضوا مع المنتخب مباراة ودية ولا توجد إصابات، الأهلي من الفرق القوية ويمتلك مدربا كبيرا وفاز بكأس السوبر في الإمارات ولديه عناصر مميزة من اللاعبين، سنحاول تقديم أفضل ما عندنا لتحقيق الفوز .

عقد الاجتماع الفني للمباراة أمس بحضور إداريي الفريقين بجانب المنسقين الإعلاميين وممثلي الاتحاد الآسيوي بحضور المراقب الصيني لين ويغو وتقرر أن يرتدي الأهلي الزي الأحمر الكامل ويرتدي فريق ناساف الأبيض والأسود وأسند الاتحاد الآسيوي إدارة المباراة لطاقم تحكيم من كوريا الجنوبية .