جانب من فعاليات بطولة كأس العالم للرماية

يستضيف نادي العين للفروسية والرماية والغولف بطولة كأس العالم للرماية على الأطباق خلال الفترة من 19 إلى 29 من شهر آذار/ مارس الجاري، وذلك تحت رعاية رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية رئيس مجلس أبوظبي الرياضي الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان .

تقام البطولة بدعم عضو المجلس التنفيذي رئيس النادي الشيخ محمد بن خليفة آل نهيان بمشاركة 431 راميا يمثلون 71 دولة من جميع قارات العالم سيتنافسون على البطاقات العشر المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية المقبلة بريودي جانيرو 2016 في البرازيل والتي يحظى بها أصحاب المراكز الأولى .

كشف نادي العين للفروسية والرماية والغولف، أمس الاحد، خلال مؤتمر صحافي عقده في قاعة المؤتمرات الصحافية، تفاصيل بطولة كأس العالم لرماية الأطباق التي يحتضنها ميدان الرماية في النادي وترعاها عدد من المؤسسات الوطنية والعالمية .

ولفت رئيس اتحاد الرماية عضو المكتب التنفيذي في الاتحاد الدولي للرماية، اللواء أحمد ناصر الريسي إن دولة الإمارات أثبتت وجودها على خريطة الرياضة، وترسخت مكانتها كإحدى الوجهات المفضلة لتنظيم الأحداث الرياضية الكبرى في المنطقة، متمنياً أن يحقق رماة الإمارات نتائج أفضل وأرقاماً قياسية عالمية جديدة .

وشكر اللواء الريسي الشيخ محمد بن خليفة آل نهيان، على استضافة النادي لهذا الحدث كما شكر اللجنة المنظمة على جهودها من أجل إنجاحه .

من ناحيته، أكد نجم المنتخب الوطني عضو مجلس إدارة نادي العين للفروسية، نائب رئيس اللجنة المنظمة، سيف مانع الشامسي أن المنتخب جاهز للمشاركة، لافتا في الوقت نفسه إلى أن الرماية تحكمها عوامل كثيرة مثل السلاح والطقس والحالة النفسية والحظ الذي يلعب دورا كبيرا في هذا الجانب التنافسي .

وأوضح عضو مجلس إدارة نادي العين للفروسية والرماية والغولف رئيس اللجنة المالية في البطولة مدير النادي مجدي الخولي  في كلمة له خلال المؤتمر الصحافي إن نادي العين باحتضانه هذه البطولة، إنما يسير على الأسس والمبادئ التي أرساها شيوخ وقادة الدولة والذين لا يرضون بغير المركز الأول، سواء في التنظيم واستضافة البطولات أو في تمثيل الدولة خير تمثيل .

وأكد أن النادي سخر كافة الإمكانيات لإنجاح الحدث، وذلك في ضوء توجيهات رئيس الدولة،الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان  ورؤى نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي،الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وفي إطار الاهتمام الذي يوليه ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان  .

وثمّن الخولي في الدعم الذي يتلقاه النادي من مجلس أبوظبي الرياضي برئاسة سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان، كما شكر اتحاد الرماية والشركات والمؤسسات الراعية والجهات الإعلامية كافة .

ويشارك منتخبنا الوطني في هذه البطولة ب 17 راميا ورامية، من بينهم خمسة لمنافسات "التراب" هم وليد العرياني وحمد الكندي وعبدالله بوهليبة ومشعل البناي وأحمد الحمادي .

 ويشارك في "الدبل تراب" الشيخ جمعة بن دلموك آل مكتوم وسيف مانع الشامسي وخالد الكعبي ويحيى المهيري وأحمد ضاحي السويدي، بينما يتكون فريق "السكيت" من الشيخ سعيد آل مكتوم وسيف بن فطيس ومحمد حسين وراشد البلوشي . وعلى صعيد الفريق النسائي تشارك الراميات مدية المهيري وفاطمة الشبلي وعائشة الياسي .

حضر المؤتمر الصحافي مدير عام الشرقية للسيارات فرع العين، نسيم موراتي إلى جانب عدد من المسؤولين باللجنة المنظمة العليا للبطولة وممثلي الشركات الراعية للحدث الذي يحظى برعاية مجلس أبوظبي الرياضي الشريك الحكومي الداعم، إضافة إلى بنك الاتحاد الوطني كراع ذهبي والشرقية للسيارات الناقل الرسمي ومطار أبوظبي الراعي الماسي وأواسيس ليفينغ كراع إعلامي، إلى جانب عدد من المؤسسات الوطنية والعالمية .

ويشارك في تنظيم الحدث الأمان للسياحة والسفر واتحاد الإمارات للرماية ونادي العين للفروسية والرماية والغولف .