مبنى الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"

أعلنت الحكومة السويسرية عن إلقاء القبض على مسؤولين كبار، يعملون في الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" على خلفية اتهامهم بارتكاب جرائم فساد، حيث من المقرر تسليمهم إلى الولايات المتحدة الأميركية لمحاكمتهم.

وكشفت مصادر مطلعة أنَّ الحكومة السويسرية قبضت على 6 مسؤولين من أصل عشرة على لائحة اتهام لديها، بعضهم غير موجود في البلاد، وعلى رأس من قبض عليهم رئيس إتحاد الكونكاكاف لكرة القدم جيفري ويب، ويشغل حاليًا منصب نائب رئيس اللجنة التنفيذية لـ"الفيفا".

وشملت القائمة شملت أيضًا نائب الرئيس التنفيذي لـ"الفيفا"، ورئيس اتحاد أميركا الجنوبية سابقًا الأورغواياني يوجينيو فيجيريدو، بالإضافة إلى جاك وارنر من ترينيداد وتوباجو، والذي استقال من منصبه قبل أعوام على خلفية تهم تتعلق بالرشاوى والفساد.

وتأتي تهم الرشاوى بخصوص استضافة بعض الدول لنهائيات كأس العالم، والفساد في بيع حقوق البث التلفزيوني للمباريات وهي من أبرز التهم الموجهة لهؤلاء المسؤولين.
يُشار إلى أنّ هذه الأخبار تأتي قبل يومين من انتخابات رئاسة "الفيفا" والتي يتنافس فيها السويسري جوزيف بلاتر الذي يتولى حاليًا المنصب، ونائبه الأردني الأمير علي بن الحسين.