الأرجنتيني سيباستيان تيغالي

أعرب مهاجم الوحدة، الأرجنتيني سيباستيان تيغالي عن سعادته البالغة بفوز "أصحاب السعادة" بلقب كأس الخليج العربي لكرة القدم، بعد تفوقه على الشباب بهدف دون رد، أول من أمس على ملعب آل مكتوم بنادي النصر، وقال: "أخيرًا حققت أول لقب لي خارج الأرجنتين".

وأوضح تيغالي أنه "سعيد للغاية، خصوصًا أنه لم يسبق له الفوز بأي لقب مع الأندية التي لعب معها بعيدًا عن أندية الأرجنتين"، موضحًا: "ألعب في البطولات الخليجية منذ 2010، ورغم ذلك لم أحقق الفوز بأي لقب، إذ لعبت لناديي الاتفاق والشباب في السعودية، وأخيرًا الوحدة في الإمارات، ورغم ذلك لم أحصل على فرصة الفوز بأي بطولة، رغم حصولي على لقب الهداف في السعودية، لذلك أنا سعيد جدًا بهذا اللقب، الذي أعتز به، وأعتبره من أهم البطولات في مسيرتي".

وأضاف: "سعيد أيضًا بسبب جمهور الوحدة، بعد أن شاهدت الفرحة والسعادة على وجوههم، إذ إنني منذ قدومي في 2013 وهدفي حصد البطولات مع الوحدة، وأتمنى أن يكون لقب كأس الخليج العربي فاتحة خير، وبداية لحصد المزيد من الألقاب مع العنابي".

وتابع: "أتمنى أن يستمتع الجمهور بهذا اللقب، ويكون حافزًا لهم على دعم الفريق أكثر، كما أنه سيكون دفعة معنوية قوية للاعبين من أجل الظهور بمستوى أفضل في المباريات المتبقية من الموسم الحالي، بينما من المبكر الحديث عن الموسم المقبل والعودة للمنافسة في الألقاب، التي بالتأكيد هدف الوحدة وإدارة النادي والجمهور واللاعبين والجهاز الفني، في أي بطولة نشارك فيها، ولكن علينا التركيز في مبارياتنا المتبقية من الدوري، خصوصًا أننا ودعنا كأس رئيس الدولة".

وتحدث الهداف الأرجنتيني عن المباراة، وقال: "بدأنا بطريقة أكثر من مثالية بتسجيل هدف في الدقيقة الأولى، وكان بإمكاننا مضاعفة النتيجة، ولكن لم نستغل الفرص التي أتيحت لنا، قبل أن نتعرض لموقف صعب بخروج فالديفيا بالبطاقة الحمراء قبل نهاية الشوط الأول".

وزاد: "حاولنا الحفاظ على تقدمنا في الدقائق الأولى من الشوط الثاني، إذ إنه كلما تأخر الشباب في احراز هدف التعادل، كانت ثقتنا تزداد بأنفسنا، ويزداد أداء اللاعبين صلابة، بينما اعتمدنا على الهجمات المرتدة، لإحراز هدف ثانٍ ينهي اللقاء، ولكن استمرت النتيجة على وضعها، وهو الأهم بالنسبة لنا، لأن ذلك أسهم في حصد اللقب في النهاية".

وختم حديثه بقوله: "انتهينا من آخر البطولات التي كان من الممكن أن نتوج بها، والأن أمامنا خمس مباريات في بطولة الدوري، علينا أن نخوضها بكل تركيز وجدية، لأن هدفنا واضح هو الحصول على المركز الثالث، الذي يؤهلنا إلى دوري أبطال آسيا، أما بالنسبة لي فسيكون لدي هدف شخصي أبحث عن تحقيقه، هو الحصول على لقب هداف الدوري، أما حاليًا فسأذهب للاحتفال مع أسرتي، وأرى أن نادي الوحدة هو أسرتي بالفعل، وأنا سعيد بالعيش في الإمارات، التي تعد مناسبة للغاية بالنسبة لعائلتي من الجوانب كافة".