ملاكمة المحترفات

يستضيف نادي الطيران في دبي البطولة الدولية النسائية لملاكمة المحترفات، التي ينظمها الاتحاد الدولي للملاكمة العربية، بالتعاون مع مجلس دبي الرياضي وبرعاية شركة "أملاك المدينة" للعقارات.

ويجمع الحدث، الذي يعتبر الأول من نوعه على مستوى المنطقة، 9 مواجهات عنيفة بين 18 بطلة، من محترفات رياضة الملاكمة والكيك بوكسنغ.

وعقد رئيس الاتحاد الدولي للملاكمة الدكتور الهادي السديري، ورئيس مجموعة أملاك العقارية الدكتور عبدالله الشيباني وغانم المزروعي، مؤتمرًا صحافيًا، الخميس، في مقر إقامة الوفود، في فندق جميرا كريك، بحضور عدد من المسؤولين من مختلف الدول العربية والأوروبية وجميع الملاكمات المشاركات بالمنافسات.

وتم في المؤتمر الكشف عن البطلات المشاركات اللواتي خضعن لجلسة "الأوزان"، حيث تشهد البطولة مشاركة 18 ملاكمة من 16 دولة عربية وأجنبية في مقدمتها دولة الإمارات، التي تمثلها البطلة الواعدة ميثاء النيادي، والمغرب، وتونس، والأردن، وفلسطين، والجزائر، ولبنان، وباكستان، وتركيا، وسيرينام، وكرواتيا، وهولندا، والهند، وبلجيكا، وإندونيسيا، وإسبانيا .

وأعلن عن توجيه الدعوة للجماهير ومحبي رياضة الملاكمة للدخول مجانًا، وذلك دعمًا للحدث، ومنح الفرصة للجميع لمتابعته، كما تم الإعلان أن الحدث سوف يبث على الهواء مباشرة في مختلف القنوات الرياضية المتخصصة على مستوى العالم.

وأكّد رئيس الاتحاد الدولي للملاكمة العربية أنَّ "اختيار دبي لهذه البطولة المخصصة للسيدات، جاء تأكيدًا للجهود الإماراتية لدعم قطاع الرياضة النسوية، بمختلف الألعاب الرياضية عمومًا، لاسيما الملاكمة العربية".

وأضاف السديري "شهدت البطولات التي أقيمت على أرض هذه الدولة المعطاءة نجاحات وتفوقًا على الصعد الفنية والتنظيمية كافة، وهو ما جعلها محطة استراتيجية لتطوير ونشر اللعبة، والعمل على تعزيز قاعدة ممارسيها من مختلف الأعمار والأوزان من الجنسين".

وأعرب الدكتور عبدالله الشيباني، الذي حرص على استقبال جميع المسؤوليين واللاعبات في مطار دبي الدولي طوال اليومين الماضيين، عن سعادته واعتزازه بالمشاركة في الحدث، متمنيًا أن يحظى الحدث بالنجاح المنشود الذي يليق باسم ومكانة دبي كأفضل مدينة حاضنة للبطولات الدولية والعالمية المهمة.