فريق النصر السعودي

نجح الفريق الأول لكرة القدم في نادي "النصر" السعودي، في الفوز على منافسه "الهلال"، في كلاسيكو مدينة الرياض، ضمن مباريات الجولة الثانية عشر من دوري محترفي كرة القدم "عبداللطيف جميل"، بعد ان تغلب عليه بهدف دون رد، حمل توقيع اللاعب محمد السهلاوي.

وواصل "النصر" صدارته للمسابقة، بعد أن رفع رصيده إلى 31 نقطة، فيما بقي الهلال في المركز الرابع، برصيد 23 نقطة، عقب مباراة مثيرة للغاية من الفريقين، شهدت حضورًا جماهيريًا كبيرًا للغاية .

وبدأ الفريقان المباراة بفتح الملعب، ومحاولات مكثفة لإحراز هدف مبكر، حيث باغت الهلال بأخذ زمام المبادرة، عبر ركلة ثابتة نفذها بدقة محمد الشلهوب، لتعلن عن بداية الخطر في اللقاء، لكنها لم تنجح في هز شباك النصر، وذلك في الدقيقة 11 من الشوط الأول، بعد أن ارتطمت بالعارضة، لتضيع على الفريق فرصة التقدم المبكر.

وفي الدقيقة 18، أعلن نصار الشمراني عن استمرار الخطورة، بعد أن ستغل خطأ دفاعيًا للنصر، وخطف الكرة من محمد حسين، وسدد بقوة لترتد من القائم هذه المرة، وتعاند الفريق من جديد، ليشن بعدها الهلال هجمات خطيرة عدة لاقتناص الهدف دون جدوى، لاسيما أن النصر استعاد سيطرته الميدانية على مجريات اللعب، وأعاد تنظيم صفوفه.

وفي الدقيقة 32، سدد عوض خيس لاعب النصر كرة قوية، أبعدها بصعوبة حارس الهلال عبدالله السديري، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين.

ومع انطلاق الشوط الثاني، أجرى مدرب النصر تبديلاً لماركينوس، في الدقيقة 52، بالدفع بحسين الراهب، وفي المقابل دفع مدرب الهلال ريجكامب بالعائد من الإصابة تياغو نيفيز.

وفي الدقيقة 70 تحصل النصر على ركلة جزاء، ومعها تم طرد لاعب النصر عبدالله الزوري، ليحولها محمد السهلاوي للهدف الأول في المباراة.

وفي الدقيقة 72 نال لاعب النصر محمد حسين بطاقة حمراء، وغادر الملعب بعد أن تعامل بخشونة كبيرة مع لاعب الهلال نيفيز، وبعدها استمر كل فريق في محاولات السيطرة على مجريات اللعب، دون أن يغير ذلك من نتيجة المباراة، لتنتهي بفوز النصر في كلاسيكو العاصمة.