عبارة اللاعب ماريو بالوتيللي على مواقع التواصل

عاد مهاجم فريق ليفربول الإنكليزي ماريو بالوتيللي إلى إثارة الجدل من جديد بعد أن تم اتهامه بمعاداة السامية على خلفية منشور له في موقع ""انيستقرام" " للصور .
 
وذكرت صحيفة ديلي ميل البريطانية أن المهاجم الايطالي سيخضع للتحقيقات من جانب الاتحاد الإنكليزي للكرة مع احتمالات مواجهته شبح الإيقاف لمدة 5 مباريات عن اللعب في حالة ثبوت ضلوعه في العنصرية بعد أن نشر عبر حسابه الرسمي في موقع "انيستقرام" صورة للشخصية الكارتونية الشهيرة سوبر ماريو وكتب تحتها عبارة " لا تكن عنصريًا ، كن مثل سوبر ماريو فهو إيطالي صنعه اليابانيون ويتكلم الإنكليزية ويشبه المكسيكيون ويقفز مثل السود ويجمع المال مثل اليهود " .

واعتبرت الدوائر اليهودية أن تصريحات اللاعب توجه لهم اتهامًا صريحًا بالنهب في جمع المال ، وأن ذلك يعتبر سخرية كبيرة من جانب اللاعب ، ويجب أن تتم معاقبته عليها ، وأثار اللاعب جدلًا كبيرًا بعد أن أكد البعض أنه وجه إهانات للسود أيضاً رغم أنه يتمتع ببشرة سوداء .
 
وفي محاولة من اللاعب لاحتواء الموقف تقدم باعتذار رسمي يؤكد خلاله أنه لم يقصد توجيه إهانات لأي شخص ، وزاد في ذلك بأن أكد أن والدته يهودية مطالبًا الجميع بالصمت وعدم التركيز مع تصرفاته .
 
وعلى الرغم من قيام اللاعب بحذف المنشور من حسابه في الموقع الشهير ، إلا أن الضجة لم تهدأ وطالب البعض بأن يتم اتخاذ موقف صارم تجاه اللاعب الذي اعتاد إثارة الجدل مع كل الأندية التي لعب لها طوال مسيرته على الرغم من عدم تخطيه الـ 24 عاماً .
 
ومن جانبه، بادر المتحدث الرسمي باسم فريق ليفربول إلى التأكيد على أن إدارة النادي  ستحقق مع اللاعب على الرغم من قيامه بحذف المنشور وتقديم اعتذار وتوضيح وجهة نظره ، مع التأكيد على أن نادي ليفربول يرفض بأي صورة من الصور وجود العنصرية في الملاعب الإنكليزية .