رئيس الاتحاد الإماراتي لكرة القدم يوسف السركال

أكد رئيس الاتحاد الإماراتي لكرة القدم يوسف السركال، أن فوز المنتخب الأول للكرة بلقب بطولة الأمم الآسيوية 2015 في استراليا، أهم بكثير من الفوز ببطولة الخليج التي تنطلق خلال أيام في المملكة العربية السعودية ويلعب بها منتخب الإمارات بصفته حاملًا للقب النسخة الأخيرة .

وأوضح السركال في مؤتمر صحافي أن الفوز بالبطولة مهم، وهو أحد أهم برامج اتحاد الكرة، إلا أن المنطق والعقلانية تؤكد أن الفوز باللقب الآسيوي المعترف به بصورة واسعة على الصعيد الدولي سيكون أكثر جدوى من خليجي 22 ، على الرغم من دورها كبطولة مهمة لإعداد اللاعبين قبل المشاركة في البطولة الأكبر في القارة الصفراء.

وأرجع رئيس الاتحاد منح أولوية للبطولة الآسيوية على حساب خليجي 22 إلى توجيهات نائب رئيس الدولة ورئيس مجلس الوزراء وحاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم الذي يسعى إلى تعزيز الدوري الإماراتي في كافة أرجاء القارة، وأن التتويج ببطولة آسيا يساعد على خدمة هذا الهدف.

وأكد أن المنتخب أمامه مهمة صعبة للغاية للحفاظ على لقبه ، تبدأ من تخطي عقبة دور المجموعات ثم المراحل التالية وصولًا إلى مباراة النهائي، محذرًا من تكرار سيناريو نسخة عام 2007 عندما خسر المنتخب في أول مباراة أمام منتخب عمان.

وأشار السركال إلى أن تحقيق الفوز بلقب بطولتي خليجي 22 والبطولة الآسيوية يستوجب توافر عدد من المقومات أبرزها تكاتف الجهاز الفني واللاعبين مع دعم إدارة اتحاد الكرة، فضلًا عن الدور المهم للجماهير في منح الثقة للجميع، مشددًا على أن الكرة الإماراتية تتطور بصورة سريعة ، وتملك القدرة على تحقيق مزيد من الانجازات خلال السنوات القليلة المقبلة.