دورة ند الشبا

أصبحت دورة ند الشبا التي تقام بتوجيهات ورعاية ودعم  ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم وتستضيف صالة ند الشبا منافساتها خلال الفترة من 4 - 23 رمضان أكثر من مجرد دورة رياضية للتنافس الكروي والرياضي الشريف بل تعتبر بطولة اجتماعية ورياضية تجمع الأحباء والزملاء والأصدقاء وذهبت إلى أبعد من ذلك عندما اتجهت نحو رعاية أصحاب المشاريع الصغيرة من شباب دولة الإمارات العربية المتحدة الذين تم تخصيص موقع ومقر محدد لهم في النسخة الثالثة من البطولة لتسليط الضوء عليهم وعلى مشاريعهم.

وقد وصل عدد الألعاب المشاركة في الدورة سبعة ألعاب بعد إضافة القوس والسهم التي تعتبر من الألعاب الأولمبية والهدف من دخولها في البطولة العمل على الترويج لها والارتقاء بها كلعبة وليدة إلى جانب لعبة كرة السلة بالكراسي المتحركة إلى جانب الألعاب السابقة مثل كرة الصالات والكرة الطائرة و البادل التنس والجري وسباق الدراجات وبلغ مجموع الجوائز المالية المرصودة للأبطال وأصحاب المراكز في النسخة الثالثة 8 ملايين درهم ويشارك فيها حوالي 4 آلاف رياضي وكان طبيعياً أن تبلغ هذه البطولة مكانة مميزة بين البطولات والدورات الرمضانية الرياضية. 

ولعل أكبر وأشهر تكريم حدث في بطولة رياضية هو ذلك التكريم الذي قدمه الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم إلى اللجنة المنظمة واللجان العاملة في البطولة ووسائل الإعلام والحكام الذين يديرون مختلف الألعاب وشرطة دبي وهيئة الطرق والمواصلات في دبي والشركات الراعية وذلك عندما طلبه حضور جميع الذين عملوا في البطولة عقب نهاية نسخة الموسم الماضي في صالة ند الشبا.

وأعلن أقول لكم جميعا من أكبر شخص في اللجنة المنظمة إلى أصغر شخص في البطولة شكرا لكم جميعا على الجهود التي بذلت طوال الفترة الماضية. والتقطه صورة تذكارية مع كافة الحضور الذين ضاقت به أرضية صالة ند الشبا. 

ومن أهم الإيجابيات المنظورة والملموسة لدورة ند الشبا الرمضانية أنها لعبت دورا في إشهار اتحادات جديدة من خلال تنظيم بطولات لألعاب لم تكن لها اتحادات وعلى رأس هذه الألعاب لعبة البادل التنس التي تعتبر من مواليد بطولة ند الشبا. 

وكشفت اللجنة المنظمة لدورة ند الشبا الرياضية أمس الاثنين عن مشاركة 16 من نخبة نجوم العالم في منافسات البادل التنس التي تقام من 23 إلى 28 حزيران/ يونيو‏ الجاري، وهم: الإسبانيان خوان ميريس وخوان دياز المتوجان بلقب بطولة العالم للزوجي في النسخة السابقة، الأرجنتيني فرانكو ستوباكزوك، الأرجنتيني مارتن إيميليانو دي نينو، الإسباني ماتياس مارينا، الإسباني أليخاندرو رويز، الإسباني أوريل بوتيلو، الأرحنتيني فرانشيسكو كونسيبسون، الإسباني خوردي خافيير مونوز، الإسباني أداي سانتانا، الأرجنتيني فيرناندو أوزفالدو بوجي، الإسباني جيمي ألفونسو، الإسباني أدريان أليماندي، الإسباني ميجيل إنريكي، الأرجنتيني كارلوس جوتيريز، الإسباني ماكس سانشسيز.
وتأتي المشاركة الواسعة من الأرجنتين وإسبانيا، نظرا للتفوق الواضح لهاتين الدولتين على الصعيد الدولي للعبة البادل التنس، حيث أحكمتا السيطرة على الجولة العالمية، إلى جانب تألقهما في بطولة العالم التي أقيمت العام الماضي في إسبانيا، حيث حقق المنتخب الإسباني اللقب بفوزه على الأرجنتين في المباراة النهائية، فيما حصد الثنائي الإسباني خوان ميريس وخوان دياز لقب الزوجي.