"القلعة الحمراء" الأهلى

يشهد الفريق الأول لكرة القدم في النادي الأهلي حالة من القلق؛ إثر التهديد بفقدان خدمات عدد من أهم لاعبيه، وذلك قبل ساعات من مواجهة سيوي سبورت الإيفواري، في إياب نهائي بطولة الكونفيدرالية الأفريقية، والمقرَّر لها السبت المقبل على ستاد القاهرة الدولي .

واقترب النادي من فقدان الثلاثي صبري رحيل وحسام غالي وشريف عبدالفضيل خلال المباراة، بسبب الإصابات المختلفة التي ضربت الفريق بعد مباراة الذهاب التي خسرها الفريق بهدفين لهدف واحد، مما أثار قلق الجهاز الفني بقيادة الإسباني خوان كارلوس غاريدو .

ويشكو رحيل من إصابته بشدّ في العضلة الخلفية، ولم ينجح في مشاركة زملائه  تدريبات الفريق، صباح الأربعاء، ليقترب من الغياب عن المواجهة، ويترك فراغ كبير لعدم وجود بديل له في الجبهة اليسرى بقائمة الفريق الأفريقية.

وزادت معاناة الجهاز الفني بعد أنَّ عانى اللاعب شريف عبدالفضيل من الإصابة بتقلصات في عضلات الساق؛ حيث كان البديل المرشًّح لشغل مركز الجبهة اليسرى لتعويض غياب رحيل، ليتلقى الفريق ضربة مزدوجة .

كما فوجئ الجهاز الفني في تمرين الأربعاء بأنَّ لاعب خط الوسط حسام غالي غير قادر على المشاركة في التدريبات الجماعية ؛ بسبب إجهاد وتر العضلة الخلفية مما أثار مزيد من القلق في ظل الغيابات العديدة التي أجبرت النادي على المشاركة بقائمة لا تكمل الـ18 لاعب.

ويمثل غياب غالي ضربة كبيرة للفريق بسبب خبراته الكبيرة وصعوبة توفير بديل مناسب له، في ظل إيقاف لاعب الوسط الشاب محمود حسن تريزيجيه ، ليضطر الجهاز الفني إلى البحث عن بدائل لكل لاعب من المصابين.

وتدرب الفريق بقوة، صباح الأربعاء، بعد أنَّ حصر غاريدو الأخطاء التي وقع فيها لاعبي الفريق خلال مواجهة الذهاب، السبت الماضي، لتجنُّب تكرارها في المواجهة، حيث يخشى من الخسارة أمام الجمهور في أول بطولة يصل الفريق إلى النهائي بها في عهده.