المنتخب السنغالي لكرة القدم

حقق المنتخب السنغالي لكرة القدم، فوزًا مثيرًا على نظيره الغاني، بعدما قلب تخلفه بهدف واحد، إلى فوز بهدفين، في المباراة التي جمعت الفريقين الأثنين، على ملعب مونغومو، ضمن منافسات المجموعة الثالثة من كأس أفريقيا 2015.

وانطلقت المباراة متكافئة بين المنتخبين، واتيحت أول محاولة للمنتخب السنغالي في الدقيقة 5، من تسديدة داخل مربع العمليات أمسكها حارس المرمى الغاني بريماه رزاق.

وجاء رد "البلاك ستارز" سريعًا بعد إسقاط المهاجم أتسو داخل منطقة العمليات، ليعلن الحكم عن ضربة جزاء نفذها بنجاح العميد أندري أيو، لاعب "مرسيليا" الفرنسي في الدقيقة 14، مانحًا منتخب بلاده التقدم.

وحاول المنتخب السنغالي تعديل النتيجة، إلا أن رأسية مهاجمه مرت بعيدة، قبل أن تتاح فرصة مواتية للمنتخب الغاني لتسجيل الهدف الثاني، بعد انفراد أتسو بحارس المرمى السنغالي بونا كوندول في الدقيقة 21، لكن تسديدته مرت على بعد سنتيمترات قليلة من القائم الأيمن للحارس.

 وبعدها بأربعة دقائق ارتقى الهداف الغاني جوناتان داخل منطقة عمليات السنغال، لكن رأسيته تذهب بعيدًا.

وأتيحت أبرز فرصة لأسود التيرانغا في الدقيقة 27، بعدما اصطدمت الكرة بالعارضة تلتها محاولة أخرى للمهاجم ميراليم ضيوف من ضربة مقص بديعة، صدها حارس المرمى الغاني، غير أن رد أصدقاء أيو كان محتشمًا، بعد تسديدة أفول في يد الحارس السنغالي، لينتهي الشوط الأول بتقدم الغانيين بهدف نظيف.

وفي الشوط الثاني، بدا المنتخب السنغالي أكثر تصميمًا على بلوغ المرمى، وهو ما تأتى له في الدقيقة 58، بعد هدف سُجل من خلال محاولتين الأولى بالقائم، والثانية داخل المرمى عبر الهداف مامي بيرام ضيوف مهاجم فريق "ستوك سيتي" الإنجليزي.

وتلتها عدة محاولات كانت أبرزها انفراد البديل موسى سو لاعب "فينربخشه" التركي بالحارس، لكن تسديدته ذهبت بعيدًا في شوط ضعيف للغاية للمنتخب الغاني، الذي لم يشكل أي خطورة على مرمى خصمه.

وفي الوقت الذي كان فيه الحكم قريبًا من إطلاق صفارة النهاية، جاءت هجمة منظمة للمنتخب السنغالي في آخر الأنفاس، يختمها موسى سو في مرمى الحارس الغاني، مسجلًا هدف الفوز لمنتخب بلاده، مانحًا إياه ثلاث نقاط، ليعلن بعدها الحكم عن نهاية المواجهة بسيناريو مثير.

ويواجه المنتخب السنغالي في الجولة الثانية من المجموعة الثالثة نظيره جنوب أفريقيا، بينما يقابل المنتخب الغاني خصمه الجزائري في المباراة الثانية.