الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم

استقبل وليّ عهد دبي حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ، على هامش معرض دبي الدولي للطيران 2015 عصر الأحد، بحضور نائب حاكم دبي، وزيرة الدفاع الإيطالية السيناتوره روبيرتا بينوتي ، والوفد المرافق التي أشادت بكرم الضيافة العربية التي استقبلت بها ،والتسهيلات اللوجستية التي حظيت بها الشركات الإيطالية المشاركة في المعرض ، ما جعل من انتقالها من بلدها ووصولها إلى دبي سهلًا وسريعًا دون معوقات أو صعوبات.

كما استقبل ، رئيس أركان القوات المسلحة في جمهورية بيلاروسيا اللواء أولينغ بيلكنوف الذي يرأس وفدًا عسكريًا رفيعًا من بلاده.

وجرى خلال اللقاء تبادل الحديث حول علاقات الصداقة والتعاون التي تربط البلدين الصديقين في مجالات عدة.

وتقدم رئيس الأركان البيلاروسي، بالشكر والتقدير إلى ولي عهد دبي على ما أحيط به والوفد المرافق والشركات المشاركة من بلاده في معرض دبي الدولي للطيران 2015 من حفاوة وتسهيلات، منوهًا بحسن التنظيم وحجم المشاركة الدولية في هذا الحدث العالمي الذي تستضيفه للمرة الرابعة عشرة دولة الأمارات وفي رحاب مدينة دبي الشهيرة بسمعتها الطيبة ونجاح جميع الفعاليات المحلية والدولية التي تستضيفها وتنظمها.

واستقبل الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، وزير الدفاع في جمهورية السودان الديموقراطية الشقيقة الفريق أول ركن عوض محمد بن عوف والوفد العسكري المرافق.

وتبادل والضيف الحديث حول معرض دبي الدولي للطيران 2015 والنجاحات التي حققها منذ انطلاقته في العام 1989 ،والسمعة الطيبة التي تحظى بها دولة الإمارات إقليميًا وعالميًا وعلى مختلف المستويات.

كما استقبل ، وزير الدفاع في جمهورية العراق الشقيقة الدكتور خالد متعب العبيدي.

وجرى خلال اللقاء تجاذب أطراف الحديث بينه والضيف حول فعاليات معرض دبي الدولي للطيران 2015 وما يشكله من سمعة طيبة ليس لدولة الإمارات فحسب بل للعرب والدول العربية.

وأشاد الدكتور العبيدي بالتنظيم الرائع للمعرض وحفاوة الاستقبال التي حظيت بها الوفود العربية والأجنبية على أرض دولة الإمارات ، ما يعكس أصالة شعبها العربي وحكمة قيادتها المعطاءة في كل الميادين.

سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم رحب بجميع الوفود الشقيقة والصديقة ،واعتبر بلادنا بلدًا لكل الأشقاء والأصدقاء دون تمييز، مؤكدا سياسة قيادتنا الرشيدة في بناء علاقات تعاون ومد جسور الصداقة بين شعبنا وشعوب العالم المحبة للسلام والبناء والتعايش والمساواة.

ونوه  بأهمية معرض دبي الدولي للطيران الذي وصفه بالمنصة الجامعة لابتكارات الدول وثقافات شعوبها ويشكل وجهة تدريبية وتثقيفية في حقل صناعة الطيران وتقنياته لجميع المهتمين بهذا الشأن من أبناء وبنات شعبنا وشعوب المنطقة ،ويفسح مجالًا أرحب للتعرف عن قرب إلى كل ما هو جديد في عالم صناعة النقل الجوي وملحقاته.