اجتماع فى الشارقه

ترأس ولي عهد ونائب حاكم الشارقة رئيس المجلس التنفيذي الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي اجتماع المجلس التنفيذي للإمارة، حيث استعرض عددًا من المواضيع المتعلقة بتطوير سير العمل الحكومي ومستجدات العمل في المشاريع الخدمية التي تنفذها الإمارة في مختلف مدنها ومناطقها.
 
وعرضت رئيس دائرة الخدمات الاجتماعية عفاف إبراهيم المري مقترحًا بتوقيع اتفاق تعاون بين دائرة الخدمات الاجتماعية وجامعة "الشارقة"، ويهدف الاتفاق إلى طرح دبلوم معتمد في بناء قدرات العاملين في مجال حماية الطفل يؤهل عدد من العاملين في هذا المجال.
 
وأشارت رئيس دائرة الخدمات الاجتماعية إلى أنه وبناءً على توجيهات عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي الرامية إلى تنشئة الطفل ضمن بيئة ملائمة تزيد من ثقته بنفسه وتغرس القيم الأخلاقية والنبيلة في نفسه وتحميه من الأفكار الهدامة والسلوكيات السلبية، تعمل الدائرة على التعاون مع الجهات ذات الصلة لزيادة الوعي في حقوق الطفل وتقديم الخدمات الملائمة له ، واعتمد المجلس فكرة الاتفاق ووجه الدائرة بالتنسيق مع الجهات المعنية تمهيدًا لتوقيعها .
 
واطلع المجلس على التقرير المقدم من هيئة مطار "الشارقة" الدولي حول إدارة مواقف السيارات في مطار "الشارقة".
 
وأشار رئيس هيئة مطار "الشارقة" الدولي علي بن سالم المدفع إلى حرص الهيئة على تطوير الخدمات سعيًا للتسهيل على المسافرين وتقديم خدمات إضافية خصوصًا في ظل الإقبال المتزايد من المسافرين عبر مطار "الشارقة" الدولي، ووجه المجلس بتشكيل لجنة تضم الجهات المعنية لدراسة تطوير الخدمات ورفع كفاءتها واطلاع المجلس على النتائج .
 
وعرض رئيس هيئة الطرق والمواصلات المهندس يوسف صالح السويجي الدراسة المتعلقة بتنفيذ الطرق الداخلية في شعبية حمدة في منطقة مليحة وأبدى الأعضاء ملاحظاتهم حول الدراسة ووجه المجلس بتضمين الملاحظات للدراسة وإعادة رفعها إلى لمجلس.
وناقش المجلس مبادرة "ساعة الترشيد" التي تطلقها هيئة "كهرباء ومياه الشارقة" في الأول من شهر تموز/يوليو من كل عام وتهدف إلى التوعية بالاستخدام الأمثل للطاقة.
 
وأشاد المجلس بجهود الهيئة في التوعية بالاستخدام الأمثل للطاقة، ووجه بالتنسيق مع الجهات الحكومية.