جانب من اللقاء

التقى وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، اليوم الأربعاء، رئيس الوزراء بجمهورية فيجي فرانك بينى ماراما.

وتم خلال اللقاء استعراض مسار العلاقات الثنائية بين البلدين، والتعاون المشترك في عدد من المجالات الصناعية والاقتصادية والتجارية والسياحية، إضافة إلى الاستثمار المشترك في مجال الطاقة المتجددة، كما تم بحث مجمل التطورات والمستجدات الراهنة على الصعيدين الإقليمي والدولي، وعدد من القضايا التي تهم البلدين.

وأكد وزير الخارجية الإماراتي، خلال اللقاء على "حرص دولة الإمارات على تعزيز وتطوير علاقاتها الاستثمارية والتجارية والاقتصادية مع جزر المحيط الهادي.

واستعرض الجانبان النمو المضطرد، الذي شهدته علاقات التعاون والصداقة خلال السنوات الأخيرة والزيارات المتبادلة المهمة التي تمت أخيراً، وخاصة الزيارة التي قام بها رئيس وزراء فيجي، في سبتمبر (أيلول) من العام 2012، وتم خلالها افتتاح سفارة فيجي في دولة الإمارات، كأول سفارة لجمهورية فيجي في منطقة الخليج العربي وشمال أفريقيا.

من جانبه أكد رئيس وزراء فيجي "حرص بلاده على دعم وتوطيد علاقتها مع دولة الإمارات، لما تتمتع به من مكانة متميزة في خريطة الاقتصاد العالمي، و يتوفر فيها من فرص واسعة وجاذبة للاستثمار، والجدوى الاقتصادية في العديد من القطاعات وتحقيق التنمية المتبادلة"، كما أبدى رئيس الوزراء "حرص بلاده على استمرار العمل مع دولة الإمارات في مختلف المجالات.