الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير خارجية الإمارات

أدان وزير خارجية دولة الإمارات الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، الجريمة البشعة التي اقترفها تنظيم "داعش" بحق الطيار الأردني معاذ الكساسبة.

وأوضح أنَّ "هذه الجريمة النكراء والفعل الفاحش يمثل تصعيدًا وحشيًا من جماعة متطرفة انكشفت مآربها واتضحت أهدافها الشريرة"، مضيفًا أنَّها "لحظة فارقة تؤكد من جديد صواب موقف الإمارات والتحالف الدولي الواضح والحاسم في التصدي للتطرف بكل صوره وأشكاله ودون تردد وبأقصى قوة وحزم".

وأكد أنَّ "هذه الجماعات المتطرفة ومثيلاتها ومن خلال أفعالها الشنيعة وجرائمها الوحشية تمثل وباء يجب استئصاله من قبل المجتمعات المتحضرة دون هوادة أو إبطاء".

وشدد وزير خارجية الإمارات على أنَّه "في هذه اللحظات الحزينة والمؤلمة علينا كمجتمع دولي متحضر أن نواصل حملتنا ضد التطرف، مؤكدين أنَّ علينا كمجتمعات مسلمة على وجه الخصوص الدفاع الحازم عن ديننا الإسلامي أمام هذه الهجمات والأفعال التي تستهدف تشويهه والنيل من قيمه السامية".

واختتم الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان تصريحه قائلًا "إننا نقف في هذه اللحظات الحزينة المؤلمة وقفة أخ وشقيق كاملة مع المملكة الأردنية الهاشمية قيادة وشعبًا ومع أسرة الشهيد الطيار سائلين المولي العلي القدير أن يتغمده بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته مع الصديقين والشهداء وأن يلهم أهله الصبر السلوان".