تنظيم "القاعدة"

أكَّدت مصادر أمنية، أن تنظيم "القاعدة" يعمل على تشكيل خلايا عنقودية تضم أعضاء جماعة "الإخوان"، بهدف شن عمليات تخريبية داخل مصر، خلال الانتخابات الرئاسية، تستهدف منشآت تابعة لرئاسة الجمهورية.
وكشفت المصادر عن أن الأجهزة الأمنية رصدت على مدى الأيام القليلة الماضية انضمام شباب من تنظيم "الإخوان" في السودان، وقطر، وتركيا، إلى معسكرات تنظيم "القاعدة" في اليمن، وسوريا، وليبيا، تحت إشراف أبو جهاد الذي يتولى مسؤولية الاتصال مع الجماعات المسلحة في اليمن، حيث ضم عدد من شباب "الإخوان" العائدين من سوريا، إلى معسكرات في جبال المراقشة والوادى وحضر موت وعدد من المعسكرات الأخرى، حيث يتم تدريب شباب الجماعة هناك على القتال وتصنيع الأسلحة وكيفية صناعة المتفجرات.
وقالت المصادر، إن تنظيم "القاعدة" جنّد شبابًا من تنظيم "الإخوا"ن للقيام بعمليات انتحارية تستهدف قوات الأمن قبل الانتخابات الرئاسية، وأن أيمن الظواهري كلف أبو داوود، وأبو إسلام السلماني بإدارة ملف إرسال المجاهدين إلى مصر.
وأضافت المصادر أن المخابرات الحربية، تجري تحقيقات موسعة للكشف عن المعدات والأجهزة الحديثة التي تصل إلى الجماعات الجهادية في سيناء.