محمد بن زايد يتفقد عددًا من الأجنحة المشاركة في "آيدكس 2015"

أكّد ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان،  أنَّ معرض ومؤتمر الدفاع الدولي " آيدكس 2015 " والمعارض المصاحبة، تعد نافذة لتسليط الضوء على صناعاتنا الدفاعية الوطنية، التي  تتمتع بثقة عالمية متنامية.

وأضاف، أنَّ هذا  بفضل الجهود التي تبذلها دولة الامارات  من أجل تطوير هذه الصناعة وتحديثها وتوفير الظروف الملائمة لنموها مما يجعلها تملك قدرة تنافسية عالية تمكنها من التنافس مع كبريات الشركات العالمية والإسهام في تكوين كوادر وطنية مدربة وقادرة على التعامل مع تكنولوجيا الصناعات المتقدمة ما يعد أحد معالم النجاح الذي تشهده مسيرة التنمية الشاملة في الدولة .

وأشاد  الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بمستوى الصناعة الوطنية والتقدم الذي وصلت إليه في التنافسية والتميز، وطالب القائمين على الشركات الوطنية مضاعفة الجهود ولاسينا ما يتعلق بمعايير الجودة والمواصفات العالية وتثبيت أقدامهم على خارطة الصناعات الدفاعية المتطورة.

جاء ذلك خلال قيامه بجولة تفقد خلالها عددًا من الأجنحة الوطنية المشاركة في معرض الدفاع الدولي آيدكس 2015، الذي انطلقت فعالياته اليوم الاحد، في مركز ابوظبي الوطني للمعارض، وتشارك فيه اكثر من 170 شركة وطنية من ألف و200 مشارك من 55 دولة.

واطلع  الشيخ محمد بن زايد آل نهيان خلال الزيارات على ما تضمنته أجنحة الشركات الوطنية من أحدث المعروضات والمنتجات الصناعية العسكرية واستمع  من المسؤولين على طبيعة مشاركتهم وأهم الصناعات التي يتم عرضها خلال المعرض.

وبدأت جولة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، بزيارة جناح شركة الإمارات لتكنولوجيا الدفاع، إذ دشن سموه مدرعة "انغما" المصفحة 8x8 التي تنتجها شركة الإمارات لتكنولوجيا الدفاع مزيحًا سموه الستار عن أول ظهور للمدرعة في المنطقة.

وقدم مسؤولو الشركة شرحًا حول المدرعة البرمائية "انغما" ومواصفاتها الفنية، مشيرين إلى أنَّ المقصورة الداخلية تتسع لـ 11 راكبًا ولها امكانات عملياتية متعددة وقدرة عالية على المناورة والحركة فيما تزن 28 طنًا.

وصممت المدرعة "انغما" وفق أرفع المستويات العالمية والتي تم تطويرها في أبوظبي لتتماشى مع عدد من مختلف أنظمة التسليح.

وشملت الجولة زيارة جناح شركة " اس اس اي" الموزع  الحصري لبولاريس في دولة الإمارات من خلال شركة عبدالله المسعود وأولاده.

وتعرف الشيخ محمد من عبدالله المسعود ومسؤولي الشركة على أهم الصناعات التي تقوم بها الشركة بالشراكة مع بولاريس الدفاعية المتخصصة في صناعة مركبات الطرق الوعرة والتي افتتحت في العاصمة ابوظبي اكبر مركز للصيانة والدعم الفني.

واستمع الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، لشرح عن أهم معروضات الشركة وهي العربة "داغر" وهو أول ظهور لها في منطقة الشرق الأوسط والمصممة للطرق الوعرة وتحمل أسلحة متوسطة وتتسع لتسعة أشخاص ويمكن شحنها بطائرات عمودية أو نقلها معلقة إلى مسرح العمليات أو إسقاطها جوًا.

كما قام  بجولة في جناح شركة "كراكال" الشركة الرائدة إقليميًا في مجال تصنيع المسدسات والبنادق للأسواق المدنية والعسكرية والرياضية، واطلع على المنتوجات التي يتم عرضها حاليًا في جناح الشركة وتشكيلة من مجموعتها المحدثة من المسدسات والبنادق.