الشيخ محمد بن زايد آل نهيان

استقبل ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، الاثنين، في مجلس قصر البحر رئيس إقليم كردستان العراق مسعود البرزاني الذي يزور البلاد الآن.

ورحَّب الشيخ محمد بن زايد بزيارة رئيس إقليم كردستان، معربًا عن حرص دولة الإمارات العربية المتحدة على تعزيز علاقاتها الأخوية مع جمهورية العراق الشقيق.

وجرى خلال اللقاء بحث سبل تطوير العلاقات بين الإمارات وإقليم كردستان العراق في الكثير من المجالات ذات الاهتمام المشترك خاصة في الجوانب الاقتصادية.
من جانبه، أعرب رئيس إقليم كردستان العراق عن سعادته بزيارة دولة الإمارات العربية المتحدة، مشيدًا بالعلاقات المتميزة التي تجمع الجانبين.

وثمَّن مسعود البرزاني دعم دولة الإمارات العربية المتحدة لإقليم كردستان العراق في شتى المجالات ومساعدته في مواجهة تحديات إيواء النازحين الذين يتوزعون في عدد من محافظات الإقليم.

كما جرى خلال اللقاء تبادل وجهات النظر بششأن مجمل التطورات والمستجدات في المنطقة وعدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

حضر اللقاء ممثل الحاكم في المنطقة الغربية الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ورئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان، ونائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الفريق الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، ورئيس ديوان ولي عهد أبوظبي الشيخ حامد بن زايد آل نهيان.