محمد بن راشد يتسلم أوراق اعتماد 15 سفيرًا

تسلَّم نائب رئيس الإمارات رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، محمد بن راشد في قصر المشرف في العاصمة أبوظبي، قبل ظهر الأربعاء، أوراق اعتماد سفراء عدد من الدول لدى الدولة غير المقيمين.
واعتمد محمد بن راشد، في حضور نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الفريق سيف بن زايد، ونائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة منصور بن زايد، ووزير الخارجية عبدالله بن زايد، أوراق 15 سفيرًا جديدًا لدى الدولة.

ونقل السفراء تحيات زعماء دولهم إلى رئيس الإمارات خليفة بن زايد، ونائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي محمد بن راشد، وولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة محمد بن زايد، وتمنياتهم لدولة الإمارات وشعبها مزيداً من التقدم والرخاء والاستقرار في ظل قيادتها الرشيدة، معربين عن أملهم أن تكون خطوة تعيينهم سفراء غير مقيمين لدولهم في دولة الإمارات، فاتحة عهد جديد في علاقات الصداقة والتعاون وتوسيع آفاق العلاقات الدبلوماسية والاقتصادية، والسياحية والثقافية.
ورحب محمد بن راشد بالسفراء الجدد، متنمياً لهم النجاح في توطيد علاقات الصداقة والتعاون بين دولة الإمارات، ودولهم والعمل على ترسيخ ثقافة السلام والتواصل الإنساني.

وأكد نائب رئيس الدولة، خلال ترحيبه بالسفراء أن "دولة الإمارات بقيادة رئيس الإمارات خليفة بن زايد ، تعمل على بناء جسور للتواصل الإنساني مع دول العالم أولاً، ثم بناء علاقات اقتصادية وسياحية وتجارية وثقافية"، مضيفاً أن "التواصل الإنساني بين الشعب الإماراتي وشعوب العالم، هو الأساس في علاقاتنا مع مختلف الدول، ونبني في الوقت ذاته علاقات سياسية واقتصادية وتجارية قوية، مع هذه الدول من أجل تحقيق مصالحنا ومصالحها المشتركة".
وأكد محمد بن زايد للسفراء أنهم "سيحظون بجميع أشكال المساعدة من قبل الجهات المعنية في الدولة، لتسهيل مهماتهم الدبلوماسية لتعزيز علاقات بلدانهم مع دولة الإمارات".