غالوب الاميركى يؤكد الازدهار في الامارات يعتبر الاعلى ف العالم

أعلن معهد "غالوب" الأميركي، أنّ نصف مجتمع الإمارات تقريبًا يعيش في حالة رفاهية وازدهار تفوق بأكثر من مرتين معدل الإزدهار في المنطقة البالغ (22)%، وتصل إلى قرابة مرتين متوسط ازدهار البشرية العالمي البالغ (26)% .

وأضاف المعهد في دراسة شملت العديد من دول العالم، وأعدها بالتعاون مع مؤسسة "هيلثوايز"، أنّ معدل الإزدهار في الإمارات، والبالغ (49)%، يعتبر من بين الأعلى في العالم، ولا تفوقه سوى دول قليلة مثل بنما (58%)، وهولندا (53%).

وأكد أن مستوى الرفاهية العالي في المجتمع، يعكس رضا المواطنين والمقيمين في الدولة عن تنوع، وحضرية المجتمع، ومؤسساته الثقافية، والخيرية العديدة، فضلاً عن حداثة بنيته التحتية، الأمر الذي يعكس حرص القيادة في الدولة على تأمين مستويات فائقة من الحياة للمواطنين والمقيمين على حدٍ سواء، مضيفًا  " أنّ الإزدهار البنيوي في الإمارات (37)%، مقابل (21)% للمتوسط الإقليمي، و(24)% للمتوسط العالمي .

ولفت "غالوب" إلى أن الإزدهار المالي في الإمارات البالغ (37)%، يتخطى بكثير المتوسطين العالمي (25%)، والإقليمي (24%)، ما يعكس استثمار الثروة الوطنية في مناحٍ إيجابية تعود بالنفع على جميع أفراد المجتمع، مؤكدًا أنّ المعاناة المالية للمواطنين الآخرين في أجزاء أخرى من المنطقة تتجاوز بمعدل أكثر من مرتين معاناة المقيمين في الإمارات، حيث تبلغ نسبتهم (35)% مقابل (14)% فقط بالإمارات .

وأكد أنّ اقتصاد دولة الإمارات المزدهر والمتنوع، أينعت ثماره في شكل رفاهية غامرة وسط المقيمين في الدولة، وعزا ذلك جزئيًا إلى حرص الحكومة على الاستثمار في الرعاية الصحية، والتعليم، والبنية التحتية، التي تحظى بأولوية خاصة في خطط التنمية المجتمعية التي تعتمدها الدولة سنويًا .

وأوضح "غالوب"، أنّ هناك توجهًا عالميًا نحو تعزيز الرفاهية، وهو مسعىً يتولى فيه المعهد دور الريادة من خلال تقديم مقاييس مبتكرة لجميع دول العالم، وآخرها هذا التقرير الذي جاء بعنوان "حالة الرفاهية في العالم"، معلنًا أنّ قياس الأداء الوطني بالدول اعتمد لفترة طويلة على الدخل، وإجمالي الناتج المحلي، ومكوناته، غير أنها مقاييس ضيقة للغاية .

وأضاف المعهد، أنّ حوالي ثلث سكان الدولة ينعمون بثلاثة عناصر في الرفاهية تعادل أكثر من ضعفي ما تنعم به منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ككل (13%).

 وتابع: " أنّ مستوى المعيشة العالي للفرد في الدولة بحسب حصته من إجمالي الناتج المحلي، يتفوق على المتوسط العالمي في عناصرالرفاهية الخمسة التي وضعها المعهد وهو أحد أهم عناصر القوة التي تتميز بها حياة الأفراد، وأنّ رفاهية المجتمع تمثل عنصر قوة في دولة الإمارات.