الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان

استقبل وزير الخارجية،الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان أمس الثلاثاء، المدير العام لمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية لي يونج.

وتم خلال اللقاء بحث أوجه التعاون المشترك بين دولة الإمارات ومنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية في مختلف المجالات التنموية ووسائل تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماري و فرص توطيد العلاقات الثنائية وتوسيع آفاقها في القطاعات الاقتصادية البارزة بما يحقق المصلحة المشتركة للطرفين.

وأشاد الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان بدور منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية في تعزيز وتسريع التنمية الصناعية في الدول النامية والبلدان التي تمر اقتصاداتها بمرحلة انتقالية وتعزيز التعاون الصناعي الدولي.
وأكد أن دولة الإمارات استطاعت خلال مسيرتها التنموية بلوغ مراحل متقدمة في مقاييس التنمية القطاعية المتوازنة تعززها معدلات النمو المتصاعدة في مختلف مجالات الاقتصاد الوطني ومظاهر الحياة الاقتصادية والاجتماعية والحضارية مما يجعلها في طليعة الدول الحديثة السائرة على طريق التقدم والازدهار الساعية دائما لإقامة علاقات صداقة وتعاون مع دول العالم.

كما أكد أن دولة الإمارات تتبوأ اليوم مكانة اقتصادية متميزة على الصعيدين العربي والعالمي ..كما تحتل دولة الإمارات مكانة حيوية على خارطة التجارة العالمية مستفيدة من موقعها الجغرافي الاستراتيجي الهام كنقطة وصل بين مختلف قارات العالم.

من جانبه أشاد السيد لي يونج بالتنمية الاقتصادية والصناعية التي تشهدها دولة الإمارات ومتانة اقتصادها الوطني وأجندتها الوطنية في الجانب الاقتصادي والصناعي والنجاحات التي حققتها دولة الإمارات بقيادة الحكومة الرشيدة.

كما أشاد بتجربة دولة الإمارات في مجال تنمية رأس المال البشري والاهتمام به واحتضانها العديد من المبادرات والمشروعات الرائدة في مجال الاقتصاد الأخضر والاستدامة والطاقة المتجددة ومواكبتها للتحولات والتطورات العلمية العالمية.

وأعرب عن تطلع منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية لزيادة التعاون مع دولة الإمارات وإيجاد فرص جديدة لمزيد من المشاريع المشتركة في شتى المجالات، منوها بالحرص المتبادل وعلى أعلى المستويات بين الجانبين على تطوير هذه العلاقات بما يخدم المصلحة المشتركة.
وحضر اللقاء بدر العلماء الرئيس التنفيذي لشركة ستراتا للتصنيع.