اجراءات امنيه مشددة في مطار القاهرة

شددت سلطات مطار القاهرة، صباح الجمعة، الإجراءات الأمنية، قبيل استقبال وفود الرؤساء والملوك الذين سيشاركون في حفل تنصيب الرئيس المصري الجديد عبد الفتاح السيسي في قصر القبة، الأحد.
وشهد المطار وصول مدير مكتب الرئيس السوداني عمر البشير، طه عثمان، قادما من الخرطوم على رأس وفد للإعداد لزيارة البشير لمصر للمشاركة في تنصيب الرئيس المنتخب عبد الفتاح السيسي، في أول رحلة خارجية للبشير بعد الجراحة التي أجراها أخيرًا، رغم إعلان مشاركة نائبه بكرى حسن صالح.
ووصل إلى مطار القاهرة الدولي في الساعات الأولى من صباح الجمعة، ، وفد أردني رفيع المستوي في زيارة إلى مصر، للتجهيز والإعداد لزيارة الوفد الأردني الذي يحضر احتفالات تنصيب عبد الفتاح السيسي رئيسا للجمهورية.
وحضر وفد من رئاسة غينيا الاستوائية قادما من أديس أبابا للإعداد لزيارة أوبيانغ إنجيمان رئيس غينيا الاستوائية لمصر للمشاركة في احتفالات تنصيب عبد الفتاح السيسي رئيسا لمصر بعد فوزه في الانتخابات الرئاسية.
ومن المقرر أن تصل وفود من الإمارات والسعودية، وعدد من الدول الإفريقية، الجمعة.
في سياق متصل، أجرى خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، اتصالاً هاتفيًا الخميس بالرئيس المنتخب عبدالفتاح السيسي، هنأه خلاله على الثقة التي أولاها إياه الشعب بانتخابه رئيسًا للجمهورية.
وعبر السيسي عن شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين على مشاعره النبيلة ومواقفه التي لن تنساها مصر وشعبها، وأجابه الملك بأن هذا "واجب يمليه علينا ديننا وأخلاقنا ومصير البلدين المشترك".
ويؤدي الرئيس المصري الجديد عبد الفتاح السيسي اليمين الدستوري الأحد، في المحكمة الدستورية العليا ليبدأ حفل التنصيب في قصر القبة بعد تجديده في حضور رؤساء وملوك من دول العالم المختلفة.