ولى عهد أبو ظبى خلال زيارة قبر الجندى المجهول

أشاد السفير المصري لدى الإمارات، إيهاب حمودة، بزيارة ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد،
والوفد المرافق له إلى مصر، والتي تأتي لتوثيق عرى المحبة والأخوة بين الشعبين الشقيقين، واصفا الزيارة بأنها تاريخية بكل المقاييس.
وثمن السفير إيهاب حمودة مبادرات الإمارات المساندة والداعمة لجمهورية مصر العربية في المجالات كلها، مؤكدا أنها ليست وليدة اللحظة بل هي امتداد للمواقف التاريخية المشرفة التي تبنتها دولة الإمارات تجاه مصر منذ بدأها الشيخ زايد بن سلطان.
وأضاف أن الموقف القوي لدولة الإمارات والداعم لمصر بلا حدود في ثورة 30 يونيو، أسهم بشكل كبير في دعم الثورة وتثبيت أركانها، وكذلك كان دافعا لقدرة الدولة المصرية على الصمود أمام التحديات الخارجية والداخلية، وقدرتها أيضا على محاربة العنف والتطرف.
وبيّن المستشار الإعلامي شعيب عبد الفتاح، أن العلاقات الإعلامية بين مصر والإمارات تعتبر مرآة حقيقية وصادقة لمسيرة العلاقات التاريخية بين جمهورية مصر العربية ودولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، وذلك منذ تأسيس دولة الإمارات عام 1971 وحتى اليوم.
وأضاف أن للإعلام في البلدين دورا أساسيا في ترسيخ هذه العلاقات ودعم مسيرة تطورها، ومساندة القضايا المتعددة للبلدين، ورسم صورة ذهنية حضارية للمنجزات التنموية والثقافية فيهما، وبناء صرح من الوجدان الجماعي الذي بات يربط الشعبين الشقيقين بصورة قلما نجد لها مثيلاً، مذكرا بموقف الإعلام الإماراتي الذي يتبنى حاليا الشأن المصري وكأنه شأن إماراتي، خصوصًا في دعم مصر وثورة 30 يونيو ومحاربة التطرف والغلو، وإبراز حاجة الأمة العربية الماسة إلى أمن وأمان واستقرار وتنمية مصر.
وأشاد بدور الدبلوماسية الإماراتية بقيادة وزير الخارجية عبد الله بن زايد الذي جند قدرات الدولة وتأثيرها الإقليمي والدولي لدعم مصر، حسب قوله.
ولفت المستشار التجاري في السفارة المصرية، ماهر الشريف، إلى أن الشعب المصري عموما يكن كل محبة وتقدير لشقيقه الإماراتي الذي ضرب أروع الأمثال في الوقوف إلى جانب المصريين، حتى استطاعت مصر أن تعبر أزمات متلاحقة بفضل تلك المساندة والدعم، مشيرا إلى ارتفاع حجم التبادل التجاري بين الإمارات ومصر العام الماضي بنسبة 54% ليقفز إلى 14.6 مليار جنيه مصري.
 وأوضح الشريف أن العلاقات التجارية بين الإمارات وجمهورية مصر العربية تشهد تطورا إيجابيا ملحوظا وتابع "إن الإحصائات الرسمية المتوفرة لدى السفارة في أبوظبي تؤكد ارتفاع حجم التبادل التجاري بين مصر ودولة الإمارات خلال عام 2013، حيث بلغ حوالي 2 مليار دولار مقابل 1.3 مليار دولار خلال عام 2012 وبنسبة زيادة بلغت نحو 53.8%."