اتفاقيات للتعاون القضائي

وقعت دولة الإمارات وجمهورية أوزبكستان ثلاث اتفاقيات للتعاون القضائي والقانوني، ووقع الاتفاقيات عن دولة الإمارات وزير العدل سلطان بن سعيد البادي، ومن جانب أوزبكستان وزير العلد الأوزبكستاني نعمت الله يوداشيف، في حفل أقيم بهذه المناسبة صباح اليوم في أبوظبي، وشهد مراسم التوقيع وكيل وزارة العدل وعدد من قيادات السلطة القضائية في البلدين.
 
وتشمل الاتفاقيات الثلاث قواعد تسليم المجرمين، ونقل الأشخاص المحكوم عليهم، والمساعدة القانونية المتبادلة في المسائل الجنائية بين دولة الإمارات وجمهورية أوزبكستان.
 
وأشاد البادي عقب توقيع الاتفاقيات بأهمية التعاون الثنائي مع أوزبكستان والعلاقة الوثيقة بين البلدين، والحرص على تعزيز هذا التعاون في المجالات القضائية والقانونية المتنوعة، ومن بينها اتفاقيات تسليم المجرمين، ونقل الأشخاص المحكوم عليهم، إلى جانب تقديم المساعدة القانونية المتبادلة في المسائل الجنائية، مؤكدًا على أهمية تبادل الخبرات بين البلدين، في إطار حرص وزارة العدل الدائم على دعم علاقات التعاون مع دول العالم، ومتابعة عمليات تنفيذ الاتفاقيات المشتركة بما يخدم رسالة العدالة ومفهومها.
 
وأكد يوداشيف وزير العدل في جمهورية أوزبكستان على اهتمام دولته بعقد هذه الاتفاقيات مع دولة الإمارات، مشيرًا إلى أن صداقة دولته مع الإمارات هي صداقة متينة وقوية، متابعًا: "ونحن سعداء بتكريس ذلك من خلال التوقيع على اتفاقيات التعاون الثنائي في المجالات القانونية والقضائية، التي سيتواصل العمل على دعمها وتعزيزها بما يخدم مصالح البلدين الصديقين.
 
وعقب مراسم التوقيع استعرض سلطان بن سعيد البادي مع وزير العدل في أوزبكستان بحضور وفدي البلدين عددًا من الموضوعات الخاصة بسبل العمل وخطط التطوير والخدمات المقدمة في إطار حرص وزارة العدل لتطبيق أفضل الممارسات العالمية.
 
وأقام وزير العدل مأدبة غداء تكريمًا للضيف الزائر والوفد المرافق، كما تم تبادل الدروع التذكارية.