السفير السعودي لدى دولة الإمارات العربية المتحدة الدكتور محمد عبد الرحمن البشر

أكد السفير السعودي لدى دولة الإمارات العربية المتحدة الدكتور محمد عبد الرحمن البشر، أن المملكة والإمارات متفقتان على محاربة التطرف وإعادة الشرعية إلى اليمن، مشددًا على عدم وجود أي خلاف في المواقف بين الدولتين فيما يخص هذا الملف.

وأوضح البشر خلال "لقاء خاص" على قناة "سكاي نيوز عربية"، أنّ البلدين لن يقبلا بوجود الفكر الضال في اليمن، ومتفقان على محاربته، مؤكدًا في الوقت نفسه حرص الدولتين ودول التحالف على الحل الدبلوماسي للأزمة وعدم التخلي عن هذا الخيار مطلقًا، وأنه لا يمكن لأي نزاع أن يحل عسكريًا.

وثمّن السفير السعودي الموقف الإماراتي من الأزمة اليمنية ووصفه بالنبيل والرائع والشهم، وأفاد بأن دولة الإمارات العربية المتحدة تخسر الكثير مقابل إسعاد الشعب اليمني والوقوف إلى جانب المملكة العربية السعودية.

وبشأن تحالف الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح مع الحوثي، أبرز السفير البشر أنه جاء لمصالح شخصية لا عن قناعة، متمنيًا على المجتمع الدولي أن يسعى إلى تطبيق القرار الدولي بخصوص اليمن.

وأضاف السفير السعودي أن إيران فشلت فشلًا ذريعًا في المنطقة، مشيرًا إلى أن دول مجلس التعاون ترحب بالجمهورية الإسلامية في حال أبدت حسن النيات وأظهرت ما يدل على عدم تدخلها في المنطقة.

ونفى البشر أن تكون الحرب في اليمن حربًا طائفية، مسيرًا إلى أن اليمن يتسع للجميع، وأن السعودية والإمارات وجميع دول التحالف ليست مع انفصال الجنوب وترى أن اليمن لابد أن يبقى موحدًا.